داود يفتتح الملتقى الخيري السادس بالحسينية

2014 06 27
2014 06 27

7معان – صراحة نيوز – رعى وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود أعمال الملتقى الخيري السادس لهذا العام الذي اقامه صندوق الزكاة التابع للوزارة في لواء الحسينية بمحافظة معان.

وألقى وزير الاوقاف كلمة أكد فيها على أهمية عقد ملتقيات العمل الخيري لايصال المساعدات للفقراء في جميع محافظات وألوية المملكة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأضاف ان صندوق الزكاة مؤسسة وطنية تسعى لتحقيق الفلسفة الحقيقية لفريضة الزكاة التي فرضها الله سبحانه وتعالى وهي حق في اموال الاغنياء للفقراء وليست احسانا بل هي واجب على الاغنياء.

وبين ان الزكاة نماء وطهر وتهدف الى التكافل والتعاون بين ابناء المجتمع مشيرا الى ان من أهم اهداف صندوق الزكاة تقديم المشروعات الانتاجية لنقل الفقراء من مرحلة الفقر الى أدنى مراتب الغنى .

وكان متصرف اللواء احمد الشخاترة قد ألقى كلمة قال فيها اننا نعيش على ثرى هذا الوطن الذي قدم رجاله الكثير من العمل والدماء ليبقى هذا الوطن شامخاً في ظل القيادة الهاشمية الراشدة .

كما ألقى رئيس بلدية الحسينية محد قريفان كلمة قال فيها اننا نشكر وزارة الاوقاف لاقامة هذا الملتقى وكذلك رعاية بيوت الله والمقدسات الاسلامية مبينا ان هذا الملتقى ترجمة عملية لما تقدمه الوزارة من خدمة لابناء الوطن مشيرا الى ان لواء الحسينية بحاجة الى عدد من الائمة ومركز اسلامي نسائي .

كما القى مدير اوقاف محافظة معان عبدالسلام دويرج كلمة قال فيها ان عقد هذا الملتقى يأتي لاحياء فريضة الزكاة وترجمة عملية لتوجيهات صاحب الجلالة الهادفة الى تقديم المساعدات لابناء الوطن .

وقام وزير الاوقاف بتوزيع المساعدات على المستحقين وهي تقديم 21 مشروعا انتاجيا بقيمة 4ر21 ألف دينار وتقديم مساعدات للطلبة الفقراء والايتام بقيمة 5ر7 الف دينار وقسائم غذاء بقيمة 280ر23 ألف دينار.