دحام والخن ينافسان على لقب ريد بُل كار بارك درِفت اليوم

2014 11 27
2014 11 27
5صراحة نيوز – للسنة الثانية على التوالي، ستكون أنظار عشاق رياضة المحركات شاخصة نحو دبي. فالإمارة التي تحتضن أكثر النشاطات الإقليمية والدولية تشويقا، ستشكل هذا العام أيضاً وجهة لنخبة من محبي رياضة السيارات الذين سيخوضون تحدي ريد بُل كار بارك درِفت بهدف تتويج البطل لهذا العام. غير أن المسابقة الفريدة تعود ككل مرة بنسخة منّقحة تكفل لجمهورها التمتع بجرعاتٍ إضافية من التشويق.

وتقام نهائيات ريد بُل كار بارك درِفت عند الثامنة مساء اليوم بتوقيت الامارات في موقف فندق ميدان في ، حيث ستتكرر العروض الحماسية، إنما بمزيدٍ من التشويق نتيجة تطوّر أداء السائقين وتجهيز سياراتهم، إضافة الى التعديلات والإضافات التقنية الهادفة الى تقديم التحدي بصورة متجددة سنة بعد سنة.

ويمثل الاردن في المشاركة الاقليمية كل من احمد دحام الذي فاز باللقب الاردني في التصفيات المحلية التي اقيمت على حلبة سوفكس الشهر الماضي كما يشارك صاحب المركز الثاني محمد الكخن سائق فريق حمادة دريفت تيم متطلعا لاستعادة اللقب الشرق اوسطي الذي كان قد فاز فيه العام 2012 في النهائيات التي اقيمت في البحر الميت .

9 دول… و6 معايير

يجمع تحدي ريد بُل كار بارك درِفت المتجدد هذا العام في دبي سائقين من 9 دول نجحوا في خطف الأضواء في التصفيات المحلية الخاصة ببلدانهم والتي انطلقت في وقت سابق من هذا العام. وسيخوض المنافسات في 28 نوفمبر رواد الدرِفت من مصر وتونس وموريشيوس والأردن ولبنان وسلطنة عُمان والكويت والمملكة العربية السعودية، إضافة الى الإمارات العربية المتحدة.

وستقوم لجنة تحكيمية مؤلفة من أخصائيي رياضة المحركات بوضع العلامات. وسيرتكز الحكام في شكل أساسي في تحديد النتائج على عروض الدرِفت للمشاركين، من خلال دخول المنعطفات بأروع الطرق وأكثرها دقّة مستخدمين الفرامل اليدوية وتقنياتهم الخاصة الى جانب طاقة سياراتهم وتجهيزاتها. كذلك سيأخذ الحكام في الاعتبار أصوات هدير المحركات، وشكل السيارات وتصميمها، إضافة الى الدخان الناتج عن احتكاك الإطارات بأرضية المسار.

ومن بين القواعد التي اعتُمدت بدءاً من الموسم الماضي، زيادة نقاط للسائق الذي يقترب قدر المستطاع بسيارته من المخروطات التي تحدد المسار، وصولاً الى حد ملامستها من الأمام والخلف، بدون إيقاعها. كذلك سيؤخذ في الاعتبار هذا العام أداء السائقين في جزء ضيِّق من المسار يُعرَف بالـ”بوكس”، من حيث عملية الدخول بسرعة وبأسلوب استعراضي خال من الأخطاء.

وفي معرض تعليقه على الفعالية، قال بطل الراليات وأحد أركان رياضة الدرِفت في المنطقة، عبدو فغالي، الذي أشرف على تصميم حلبة النهائي: “عاماً بعد عام، تشهد بطولة ريد بُل كار بارك درِفت تطوّراً لافتاً بمستوى المشاركين، مما يزيد من ضراوة المنافسة. لذا حرصنا هذا العام على أن نصمّم مساراً يمتحن مهارات السائقين إلى أقصى الحدود تتوزّع بنسبة 40% في المنطقة المغلقة و60% في المنطقة المفتوحة من مرآب فندق ميدان.”

وتقام نهائيات ريد بُل كار بارك درِفت بالشراكة مع مهرجان دبي للسيارات وفورد الشرق الأوسط و”سوني أكشن كام” (Sony Action Cam) وميدان وإطارات بيريلي و”أم بي سي” أكشن.

3 4