دعم أمريكي لتنفيذ مشروع صرف صحي بالطفيلة ب 25 مليون دولار

2013 09 18
2013 09 18

224 رصدت وزارة المياه والري 25 مليون دولار من الوكالة الاميركية للانماء الدولي لتنفيذ مشروع توسعة تنقية الطفيلة العام المقبل.

جاء ذلك على لسان وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر اثناء زيارته اليوم الثلاثاء لمحافظة الطفيلة بحضور عدد من نواب المحافظة .

وأوعز الوزير بفتح مديرية للمياه في لواء بصيرا ومكتب صيانة في بلدة القادسية، وكذلك طرح عطاء دراسات تصاميم سد الوادات وادخالها ضمن موازنة عام 2014 تمهيدا للتنفيذ.

وكان وزير المياه والري تفقد مديرية مياه الطفيلة، والتقى المواطنين في جمعية العيس التعاونية الذين عرضوا مطالبهم منها مشاريع الصرف الصحي.

كما التقى رئيس واعضاء بلدية بصيرا وعدداً من اعضاء المجالس الاستشارية والتنفيذية ووجهاء واعيان اللواء حيث بحثوا خلال اللقاء الخدمات في اللواء.

وطالب الدكتو الناصر شركة الاسمنت بالمساهمة في مواجهة التحدي المائي لابناء منطقة القادسية من خلال تزويدهم بكميات من المياه الخاصة بهم لتمكينهم من تجاوز نقص كميات المياه.

والتقى وزير المياه رئيس واعضاء بلدية الشوبك ووجهاء واعيان ومزارعي المنطقة بحضور النائب بدر الطورة , حيث عرضوا واقع الخدمات المائية والصرف الصحي بالمنطقة وتخصيص 20 الف دينار لحل مشكلة محطة تنقية المياه العادمة اضافة الى 16 الف دينار خصصته بلدية الشوبك بهدف عمل التحسينات اللازمة وتطوير عمل المحطة.

واوعز الوزير بدراسة خطوط المياه الرئيسة والفرعية وتجهيز مخططاتها لاغراض التنفيذ العام المقبل بكلفة مليون دينار.