دعم اماراتي جديد لمصر

2016 04 22
2016 04 22

صراحة نيوز – أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تقديمها مزيداً من الدعم للقاهرة، وتعهدت بدفع مبلغ 4 مليارات دولار نصفها كوديعة في البنك المركزي.

وأوردت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، أنه “بتوجيه من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي في ختام زيارته لمصر بتقديم مبلغ 4 مليارات دولار دعماً لمصر”.

وأوضحت أن المبلغ المذكور سيكون “نصفه موجهاً للاستثمار في عدد من المجالات التنموية في مصر، والنصف الآخر وديعة في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي فيه”.

وأشارت إلى أن الدعم يأتي “في إطار التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين، ومن منطلق موقف الإمارات الثابت في دعم مصر وشعبها، لتعزيز مسيرة البناء والتنمية وتقديراً لدورها المحوري في المنطقة”.

وكان محمد بن زايد وصل القاهرة الخميس قادماً من الرياض، عقب مشاركته في القمة الخليجية-الأميركية، التي انعقدت في اليوم نفسه، وقام باستقباله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتأتى زيارة بن زايد إلى مصر بعد قرابة أسبوعين من زيارة مماثلة قام بها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وشهدت توقيع اتفاقات اقتصادية مهمة بين البلدين.