دعوات في العقبة لمسيرة ضد المعلمين المضربين الخميس

2013 10 07
2013 10 07

751العقبة – صراحة نيوز

دعت قيادات وفعاليات شعبية في مدينة العقبة لتنظيم مسيرة حاشدة يوم الخميس المقبل ردا على مواصلة المعلمين اضرابا مفتوحا منذ الاسبوع الماضي .

وتاتي هذه الدعوة بعد فشل جميع الجهود التي بذلتها جهات رسمية ونيابية وهيئات مدنية والتي اثمرت عن تحقيق مطالب موضوعية للمعلمين تمثلت في اقامة نادي للمعلمين في مدينة العقبة وتوفير سكن وظيفي للمعلمين العزاب والمتزوجين من خارج ابناء العقبة .

وقال مواطنون انهم يستهجنون هذا النهج الذي ياتي على حساب ابنائهم الطلبة وانهم يرفضون استخدام الطلبة وسيلة ضغط لتحقيق مكاسب غير منطقية .

ودعو الحكومة الى ان تواجه المشكلة باجراءات حازمة وان لا ترضخ للابتزاز على حساب مقدرات الوطن .

واضافوا ان مسيرة الخميس ستكون البداية وان لم يتوقف الاضراب فسيقدون على خطوات اخرى لن تكون في صالح المضربين .

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ال1نيبات اكد في اعقاب اجتماع عقده مع فعاليات تربوية ان مقبول الاستجابة الى طلبهم بتوفير سكن وظيفي للمعلمين العزاب والمتزوجين من غير ابناء العقبة لكن من غير الممكن توفير السكن لمن هم من ابتاء العقبة لافتا الى ان قانون الوزارة  ينص على تأمين سكن وظيفي لائق للمعلمين العازبين والمتزوجين في المناطق النائية، “على ان يكونوا من خارج المحافظة او المنطقة”.

واضاف وعليه لا يمكن تامين السكن الوظفي لابناء المنطقة أو المحافظة اسوة بباقي محافظات المملكة لافتا الى ان كلفة تحقيق هذا المطلب على مستوى المملكة يحتاج اكثر من 200 مليون دينار .

واضاف انه مطلب غير شرعي وغير مقبول وموافقة الوزارة عليه تعني موافقتها على المعاملة بالمثل لجميع المعلمين في جميع مناطق المملكة لافتا  الى ان الوزارة لن تألوا جهدا في حوار المعلمين من خلال المجتمع المحلي وأركانه في العقبة.

واكد الوزير ان اصرارهم على مواصلة الاضراب سيدفعنا الى اتخاذ قرارات لتوفير البديل ولدينا البديل مشددا ان مصلحة الطلاب فوق كل مصلحة وان الوزارة لن تسمح بتأثير الإضراب على الطلاب.

وبدأ معلمو العقبة إضرابا عن العمل مطلع الأسبوع المنصرم؛ للمطالبة بتوفير سكن وظيفي أو بدل سكن وظيفي بما لا يقل عن 160 دينارا. وعلى صعيد متصل اشارت معلومات الى ان الحكومة تدرس تكليف معلمين من القوات المسلحة لتغطية النقص الذي نجم عن الاضراب .