“دوبي” تنطلق من الاردن

2014 06 07
2014 06 08
WP_20140607_022عمان – صراحة نيوز – تحقيقا للتنمية المحلية المستدامة وتحفيزا للطاقات الايجابية الكامنة في مجتمعاتنا على اختلاف طبقاتها ، أطلق “المنتدى لتطوير الهوية المؤسسية” بالشراكة الإستراتيجية مع المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية  بحضور كل من الدكتور عبد بيدس رئيس مجلس ادارة المنتدى لتطوير الهوية المؤسسية والمهندس عمر الحاج عمر مدير برنامج دوبي والدكتور بيار مكرزل رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية برنامج دوبي التنموي تحت شعار (ديرتنا بكرة)

وبحسب المتحدثين في المؤتمر الصحفي الذي اداره الزميل الاعلامي محمد عبيدات يهدف البرنامج  الى تقييم الواقع الإجتماعي والإقتصادي للمناطق النائية والأقل حظا والمساهمة فى تحديد أفضل الحلول الإقتصادية المجتمعيه الناجعة لخلق الفرص الإستثمارية المناسبة بما يضمن حياة أفضل للفئات المستهدفة.

وتنطلق اولى فعاليات البرنامج في الربع الأخير من العام الحالي من منطقة الأغوار الوسطى وسيتبعه فعاليات اخرى تستهدف مناطق في جنوب وشمال المملكة . و أكد الدكتور بيدس أن برنامج ( دوبي ) يسعى الى بناء الهوية الإقتصادية المجتمعيه الخاصة بتلك المناطق للمساهمة في رفع المستوى المعيشي و نشر الوعي الثقافي التنموي بما ينسجم مع النمو الإقتصادي المجتمعي المستدام في المناطق النائية وكذلك الكشف عن الفرص الإستثمارية المتاحة في تلك المناطق للتجسير ما بين مراكز رأس المال والفرص الاستثماريه في تلك المناطق .

و أشار د. بيدس أن البرنامج سيبدأ بأولى مشاريعه فى الأردن بالتعاون مع المجلس الاعلى للشباب، ووكالة القمة الاخبارية ” القمة نيوز “، وتكية ام علي، ومؤسسة الجرأة للتنمية المستدامة، والأكاديمية الدولية للرياضة والشباب، والوثبة لخدمات الأعمال (Migrate) .

ومن ناحيه اخرى قال الدكتور بيار مكرزل رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية انه سيشارك في هذا البرنامج طاقات شابة من مختلف الدول تعمل على تحديد طموحات واهداف القرى والمناطق وتكشف من خلالها عن الهوية التي تميز تلك المجتمعات وخصائص تطويرها وتبرز اهم الاولويات الاجتماعية فيها وتشير الى افضل الفرص الاقتصادية المجتمعيه التي يمكن الاستفادة منها , وبذلك تحدد الادوات والبرامج التي ستساعد تلك المجتمعات على ايجاد فرص استثمارية منافسة مما يجعلها تتمكن من تطوير وتحسين وتوسيع قاعدة المستفيدين من برامجها وخدماتها .

و أكد مكرزل أن هذه البرامج تعمل على تحديد كافة الشرائح المستهدفة والمستفيدة لاطلاق برنامج اعلامي واعلاني مؤهل لدعم جهود تطوير تلك المجتمعات وترويجها بحلتها الجديدة ضمن خطة عمل تربط جميع الشرائح المستهدفة والمستفيدة مع بعضها البعض لكي يلمس المشاركين الفائدة المادية والمعنوية العائدة على المنطقة في المنظور القريب .

هذا و قد حظي الاعلان عن برنامج “دوبي” لتنمية المجتمعات المحلية حضور نائب رئيس المجلس الاعلى للشباب و عدد من رجال المال و الاعمال و حشد من الاعلامين و محطات التلفزة المحلية.

8 7 WP_20140607_012 WP_20140607_023 WP_20140607_005