دورات تدريبية في البترا وام صيحون

2014 03 26
2014 03 26

677البترا – صراحة نيوز – بدات في البترا يوم الاربعاء الموافق 26/3/2014  دورة تدريبية تنفذها سلطة اقليم البترا التنموي السياحي عن كيفية التعامل مع المخاطر الطبيعية  بمشاركة عدد من موظفي السلطة والدوائر الحكومية المحلية ومجموعة من المتطوعين من لواء البترا.

وتهدف الدورة التدريبية  التي تستمر يومان الى رفد المشاركين بالخبرات اللازمة التي تؤهلهم لكيفية التعامل اثناء حدوث الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والزلازل والانهيارات الصخرية والارضية وطرق الوقاية منها .

وتسعى السلطة من خلال هذه الدورة الى تعزيز قدرات وخبرات كوادرها وكوادر الدوائر الحكومية المحلية والمتطوعين حول كيفية التعامل مع المخاطر الطبيعية وكيفية تجنبها والتقليل من آثارها السلبية.

وقد نفذت في وقت سابق بالتعاون مع جهات ومنظمات تختص بهذا الشأن بعقد دورات مماثله تساهم في زيادة ادراك الوعي حول كيفية التعامل مع المخاطر الطبيعية .

وفي منطقة ام صيحون بدأت دورة تدريبية تنفذها سلطة اقليم البترا التنموي السياحي  بالتعاون مع USAID  تتضمن ورشات عمل عصف ذهني ورسم لطلاب منطقة ام صيحون (ذكور واناث) بمشاركة رسام من المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة

وتهدف الورشة  الى رفد الطلاب بالخبرات اللازمة التي تؤهلهم لكيفية  فهم مدلولات عمالة الاطفال واهمية السياحة العالمية  وتأثيرها على طلبة المدارس.

وتسعى السلطة من خلال هذه الدورة الى تعزيز قدرات وخبرات الطلبة حول كيفية التعامل وفهم مدلولات عمالة الاطفال وتاثير السياحة على الطلبة وكيفية التعامل معها.