دورة بجامعة اربد الاهلية بعنوان كن ريادياً

2013 11 12
2013 11 12

97 اربد – صراحة نيوز –   تنفذ جامعة اربد الاهلية بالتعاون مع مكتب صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبرنامج انجاز دورة تدريبية بعنوان (كن ريادياً).

و تهدف الدورة التي بدأت فعالياتها اليوم وتستمر شهرين الى تشجيع الطلبة على تأسيس أعمالهم الخاصة وإدارتها في مرحلة مبكرة من حياتهم المهنية، وتعليمهم مفاهيم وتعابير تستخدم في سوق العمل ليتمكنوا من الحصول على فرص لصقل مهاراتهم للنجاح في سوق العمل الذي ينتظرهم.

وبينت مديرة مكتب الصندوق نور الدباس دوره الحيوي في نشر ثقافة العمل الريادي وتأسيس المشاريع الإبداعية والإنتاجية بين الطلبة بعقد دورات بالتعاون مع الشركاء في التأهيل والتدريب والتنمية المهنية الشاملة.

ودعت الطلبة للاستفادة من الدورات والبرامج التي يعقدها المكتب ومن أهمها مبادرات جذور ودرب ونشاطات مؤسسة انجاز، بالإضافة إلى دورات تدريبية في مجال مهارات الاتصال والعمليات الإدارية واللغات وكتابة السيرة الذاتية .

واوضحت الدباس دور الصندوق في التواصل مع الجهات التدريبية والتوظيفية مساهمة في التأهيل الوظيفي للطلبة خلال فترتي الدراسة وبعد التخرج.

وقالت ان الدورة تهدف ايضا الى تعزيز روح العمل الاجتماعي والتطوعي، وتعريفهم بمواقع متعددة من الوطن، وحاجتها للخدمات التطوعية .