دورة تدريبية في جامعة الشرق الاوسط لتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس

2013 09 25
2013 09 25

عمان- صراحة نيوز نفذت جامعة الشرق الاوسط دورة تدريبية لتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس، تماشيا مع استراتيجيتها في ضبط النوعية وضمان معايير الجودة.

وسلم رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم اليوم الثلاثاء الشهادات للمشاركين في الدورة التي،  استمرت اسبوعين وشملت نحو 130 عضو هيئة تدريس من الجدد والقدامى.

IMG_4406عمان – صراحة نيوز

وشمل المحور الاول، والذي انصب على أعضاء هيئة التدريس الجدد ، التركيز على ثقافة الجودة والنتاجات التعليمية –ما يحققه الطالب من أهداف يمكن ملاحظتها وقياسها أثناء التدريس وبعده-  والتعليم المدمج في التدريس الجامعي ،وإدارة الموقف التعليمي التعلمي ، وإدارة الوقت، فضلا عن التخطيط للتدريس الجامعي ومعايير ضمان الجودة.

في حين شمل المحور الثاني لاعضاء هيئة التدريس القدامى التدريب على كيفية  تطبيق ثقافة الجودة والتعلم الالكتروني وأنظمته وأدواته، ودمج تكنولوجيا التعليم في التدريس الجامعي ، وبناء الاختبارات الجامعية.

وفي هذا  الصدد، شدد الدكتور ماهر سليم على أهمية مواكبة التطورات الحديثة  في التدريس الجامعي ودمج التكنولوجيا الحديثة في التعليم لما للتعليم المدمج من اهمية في التدريس،  مبينا ضرورة أن يتحول عضو هيئة التدريس “إلى خبير في مادته فضلا عن المعرفة التكنولوجية”.

وتتبنى جامعة الشرق الاوسط استراتيجية قائمة على مبدأ “المعرفة قوة” وتلتزم بالجودة كغاية تسعى لتحقيقها وإدامتها، حسب سياستها العامة، التي تصب في غاية أسمى وهي التحول بالجامعة إلى جامعة غير تقليدية، تسعى للحداثة ومواكبة التعليم للارتقاء بالنموذج الأكاديمي والتطبيقي بما يخدم العملية الأكاديمية والمجتمع، لذلك تمزج بين النظرية والتطبيق وتجسير فعّال ومنتج في عملية التعليم