دوّاس : استخدام بطاقة “حرك وادفع ” تمنح مستخدميها الأمان أثناء قيامهم بعملية الشراء

2016 11 08
2016 11 08

image1صراحة نيوز – ماجد القرعان – أعلن البنك الإستثماري الرائد في تقديم الخدمات المصرفية المبتكرة، عن إطلاقه خدمة فيزا ‘حرك وادفع’ على بطاقة Signature Visa الائتمانية الأسبوع الماضي، ليكون بذلك أول بنك في الأردن يوفر هذه الخدمة التي تعتبر طريقة الدفع الأسرع والأكثر أماناً وابتكاراً في العالم.

وتوفّر هذه البطاقة لحامليها فرصة استخدامها دون الحاجة لإدخال الرقم السري أو توقيع إيصال المبلغ المدفوع، بحيث يتمكن حاملها من إنهاء عملية الشراء بسهولة بمجرد تمرير البطاقة من أمام جهاز القراءة الموزّع على مراكز البيع في مختلف أنحاء المملكة.

من جانبه قال مدير عام الإستثماري منتصر دوّاس ‘أن استخدام بطاقة ‘حرك وادفع’ تمنح مستخدميها الأمان أثناء قيامهم بعملية الشراء، لأن مستخدم البطاقة سيقوم بعملية السداد في حين تبقى البطاقة بيده ودون الحاجة إلى إدخال الرقم السري، مما يزيد من عملية حماية البطاقة من عمليات الإحتيال أو السرقة، لتصبح بذلك الطريقة المثلى للدفع في المملكة مستقبلاً.’

وأضاف دوّاس أن الإستثماري يحرص باستمرار على أن يكون في مقدمة المؤسسات التي تستخدم أحدث الحلول التكنولوجية المبتكرة ، لتساعد عملائها على تسيير حياتهم اليومية بسهولة وكفاءة.

وفي التعليق على دور شركة إيميرجنغ ماركتس بايمنتس (EMP) في هذه العملية، قال السيد حسن ميّاسي، الرئيس التنفيذي للشركة: ‘يشهد عصرنا الحالي تطورات مستمرة في عالم تقنيات الدفع الإلكترونية التي تُسهم بإطلاق العديد من المنتجات والخدمات الجديدة. ونفخر بشركة إيميرجنغ ماركتس بايمنتس بدعمنا لهذه الخدمات المميزة والتي تعد خدمة ‘حرّك وادفع’ أحدها، حيث قامت شركتنا بطباعة بطاقات الخدمة الجديدة، بالإضافة إلى تمكينها وقبولها على أجهزة نقاط البيع الخاصة بـِ EMP والموزّعة لدى التجار في جميع أنحاء المملكة.’

ومن الميزات الإضافية للبطاقة أيضاً أنها تمنح مستخدمها الراحة والتأكد من عدم إمكانية تكرار عملية الدفع لنفس الغرض في حال تم تمرير البطاقة عن طريق الخطأ أكثر من مرة، أو استخدامها من قبل أي شخص آخر في حالة نسيانها عند منطقة الدفع، وذلك لاحتوائها على خاصية حماية عالية تحول دون إمكانية استخدامها من قبل أشخاص آخرين .

ويبلغ الحد الأعلى لاستخدام البطاقة 25 دولار (ما يعادل 17 ديناراً) لكل عملية شرائية، ويسمح باستخدامها ثلاث مرات في اليوم، وتتحول البطاقة كأي بطاقة ائتمانية في حال تم تجاوز عدد مرات استخدام هذا العدد، من خلال تمريرها على جهاز قراءة بطاقات الائتمان في أي مركز بيع سواء كان محطات الوقود أو مراكز تجارية أو متاجر بيع للتجزئة.

ويطرح الإستثماري هذه الخدمة في الوقت الذي يتنافس فيه التجار حول العالم للتخلص من بطاقات الائتمان العادية لصالح بطاقة ‘حرك وادفع’، حيث يقوم بذلك بمساعدة السوق الأردني على مواكبة أفضل الخدمات والمعايير الدولية. ويتعهد البنك بتقديم بطاقة تناسب احتياجات كل مستخدم، وتساعده على القيام بعملية شراء سريعة وآمنة حيث يعد طرح بطاقة Signature Visa حرك وادفع الائتمانية كخطوة أولى في هذا المجال يتبعها طرح هذه الخدمة على جميع البطاقات الائتمانية في مرحلة قادمة.

يذكر أن الإستثماري يعتبر البنك الرائد في المملكة من حيث تقديمه أكثر الخدمات التكنولوجية تطوراً، والتي تمكّن العملاء من الانتقال من استخدام طرق الدفع النقدي التقليدية، إلى طرق الدفع الإلكتروني غير النقدي.