ديوان القواسمي يكرم رئيس اتحاد المحاسبين العرب

2014 06 14
2014 06 14
0020عمان – صراحة نيوز – شدد رئيس منتدى الخليل للتنمية الشاملة الدكتور يعقوب ناصر الدين على أهمية إرساء مفهوم المحاسبة والمراجعة والرقابة المالية ، كأحد عناصر الاصلاح الاقتصادي والمالي ، الذي هو جزء من الاصلاح الشاملة الذي  يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وقال الدكتور يعقوب ناصر الدين خلال حفل أقيم في ديوان آل القواسمي لتكريم  حاتم القواسمي  الذي انتخب  رئيسا لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب مؤخرا أن المحاسبة بكل أبعادها هي أحد أهم العوامل لصيانة الدول من الانهيارات المفاجئة ، وهي أهم عناصر الحاكمية الرشيدة ، والتفكير الاستراتيجي الذي يحقق الشفافية ، ويضمن نجاح المشاريع ، ويعظم فوائدها على المجتمع كله.

وأضاف :” عندما شن بلدنا حربا حقيقية على الفساد ، كانت المحاسبة والمراجعة هي الوسيلة الأولى للتحقق من سلامة المعاملات والعمليات الحسابية ، وكان الدرس المستفاد هو كيف نقوم بتوظيف المحاسبة القانونية لمنع الفساد ، وليس لإحصاء حجمه”.

ودعا مجلس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب  الجديد إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية ، من أجل تطوير المهنة ، ووضع برامج التدريب والتعليم المستمر ، وتمتين العلاقة مع الهيئات المالية ، والبنوك المركزية ، وهيئات مكافحة الفساد ، وغيرها من المؤسسات المعنية بهذا القطاع الحيوي.

من ناحيته أكد حاتم القواسمي مواصلة العمل من أجل تطوير قدرات الاتحاد الذي يعتبر أحد الاتحادات النوعية في العمل العربي المشترك ، التابعة لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية، مثمنا جهود ودعم الدول العربية لترشيحه وانتخابه ، كما وجه الشكر لأعضاء جمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين ، على ما بذلوه من جهد على المستويين الوطني والقومي.

والقواسمي فضلا عن منصبه الجديد هو رئيس  جمعية المحاسابين القانونيين الأردنيين ، وعضو الهيئة الإدارية لمنتدى الخليل للتنمية الشامل.

وحضر الاحتفال   نائبا الرئيس ، ممثلي فلسطين ولبنان أكرم حسونه ، وعبدالقادر الصغير، و رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو ، ورئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري ، وعدد من أعضاء مجلس النواب ، وأعضاء في غرف الصناعة والتجارة ورجال الأعمال.

0026 0031 0030