ديوان المظالم يطلق حملة إعلانية

2014 12 08
2014 12 09

tracعمان-صراحة نيوز  – أطلق ديوان المظالم حملة إعلانية إعلامية تهدف إلى نشر مجموعة من المفاهيم والرسائل الموجهة للفئة المستهدفة من الجمهور والمتعاملين مع الديوان .

ويهدف الديوان في حملته التي انطلقت عبر وسائل الإعلام المختلفة إلى توضيح سبب وجوده ضمن منظومة النزاهة الوطنية، وزيادة وعي المتعاملين مع الجهات الحكومية وتعريفهم بالخدمات التي يقدمها الديوان لهم، فضلا عن أنواع الشكاوى التي يقبلها الديوان وطرق تقديمها، بحيث يلم القارىء بأكبر قدر ممكن من المعلومات حول الديوان.

وارتكزت الحملة على الترويج وفق بيان لـ”ديوان المظالم” كجهة توفر الفرصة لكل من تعرض لظلم من أية جهة حكومية للتقدم بشكواه للديوان، إذْ يضمن له التعامل مع شكواه ضمن أسس العدل والمساواة والشفافية.

كما تهدف الحملة إلى تذكير الفئات المستهدفة بما تم بثه في الحملات السابقة، من معلومات توضح قانون وآليات عمل الديوان، إضافة إلى بث رسائل جديدة توضح وترسخ المفاهيم الأساس التي تضمنتها الحملات السابقة.

ويأمل الديوان من هذه الحملة تشجيع ثقافة الشكوى لدى من يتعرض لظلم ما، ويحاول الحصول على حقه من الجهات المعنية، ليتقدم بشكواه ضمن الوسائل المتبعة في تقديم الشكوى.

ويمكن للمتظلمين التقدم بشكاواهم للديوان عبر مكاتب شركة البريد الأردني مجانا، أو عن طريق الحضور إلى مقر الديوان، كما يستطيع المقيمون خارج المملكة استخدام موقع الديوان الإلكتروني وتقديم شكاواهم. ويعمل الديوان على دراسة موضوع الشكوى بحيادية والتواصل مع الجهات الحكومية المعنية، لإنصاف كل من وقع عليه ظلم أو تقصير.

وتهدف الحملة الى بثّ المزيد من الرسائل التوعوية الهادفة والتفصيلية التي تشرح قانون ديوان المظالم وآليات عمله للتسهيل على الأشخاص الذين يقع عليهم نوعٌ من أنواع الظلم من أية جهة حكومية؛ اللجوء إلى “ديوان المظالم” لرفع الظلم عنهم.