د بدران يرعى تخريج الفوج الـ20 في جامعة البترا

2014 08 11
2014 08 11
27صراحة نيوز – رعى أ.د. عدنان بدران رئيس جامعة البترا وعلى مدى يومين، حفل تخريج الفوج العشرين للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2013/2014، من طلبة الجامعة، حيث توجه بالتهنئة والتبريك للخريجين وذويهم، مبينا أن سلامة المخرجات التعليمية ونضجها، هي الدليل الناصع على وضوح الرؤية والرسالة والأهداف لجامعة البترا، وعلى النهج الدقيق لخطتها الاستراتيجية.

وبين رئيس الجامعة في كلمته أمام الخريجين، أن الجامعة هي منارة علم، ورافعة حقيقية للفكر والثقافة، في بناء الأنماط الفكرية الحداثية لمجابهة تحديات القرن.  تسعى الى التمكين والتكوين، تمكين الإنسان في أرضه من خلال تنمية مهاراته وإبداعاته وفكره الخلاق، تمكين الإنسان ليكون فرداً منتجاً يُشغّل الآخرين، تمكين الشباب في بناء ثقافة معاصرة ومجتمع إنساني يقوم على العدالة والمساواة، وتكافؤ الفرص، واحترام حقوق الإنسان، واحترام التباين والتعددية الفكرية والسياسية، وتحقيق التنمية المستدامة.

موضحا أن التمكين والتكوين في خريجي جامعة البترا، هو الطريق نحو التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وهذا هو هذف الجامعة. تمكين الشباب بتزويدهم أفضل الاتجاهات والمهارات العلمية في الإبداع والابتكار، والتكوين في تأهيلهم وتدريبهم ليكونوا منتجين.

وخاطب أ.د بدران الخريجين بقوله: أنتم الأملُ والرجوةُ في مستقبلِ هذه الأمة.. فكونوا الأملَ، فلا تيأسوا مما وصلَ جيلُنا إليه… فكّروا بإيجابيةٍ مهما كان الطريقُ معتماً، وحاولوا إضاءَتَهُ بما تسلحِتمُ به من مفاهيمَ تنويريةٍ ومهاراتٍ علميةٍ وتقانية، فكّروا بالحلولِ دون إضاعةِ وقتكِم في المشكلاتِ التي تجابهكم، كونوا خيرَ سفراء لوطنكم وعلى تواصل مع جامعتكم،.

وتضمن الحفل، كلمة الخريجين، وقصص نجاح لخريجي الجامعة، بينوا فيها أن الجامعة بأساتذتها، وطرائق التدريس الحديثة المتبعة في التعلم، أوجدت فكرا ناقدا، وتعلما معتمدا على التحليل والاستنتاج، كما أوجدت اعتمادا على الذات في استخدام المعرفة، وتحويلها إلى تكنولوجيا وخدمات، مما يسهم في التقدم والنمو والتطور. كما تضمن حفل التخريج تكريم موظفي الجامعة ممن أتموا خدمة عشرين عاما فيها.

وفي نهاية الحفل الذي حضره ذوو الخريجين وجمع كبير من المدعوين، قام رئيس الجامعة بتوزيع الشهادات على الخريجين، والجوائز على المتفوقين. حفل 2 حفل_1_