د . سليم “الشرق الأوسط تؤكد التزامها للحصول على شهادة ضمان الجودة “

2015 10 17
2015 10 17

IMG_3258عمان – أكد رئيس جامعة الشرق الاوسط الدكتور ماهر سليم التزام الجامعة بالحصول على شهادة ضمان الجودة” الفصل الدراسي الحالي”.

وقال، خلال لقاء اليوم السبت حضره رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، ورئيسة هيئة المديرين الدكتورة سناء شقوارة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، إن الجامعة “ستنتهي في هذا الفصل من شروط الحصول على شهادة ضمان الجودة.

وأضاف إن الجامعة تؤمن ان شهادة ضط الجودة “تعني الالتزام وتنفيذ هذه المعايير حتى بعد الحصول على الشهادة”، داعيا الجميع إلى الجدية في العمل والتعليم وحتى الارتقاء بالمحتوى التدريسي”. ودعا الدكتور سليم إلى التعامل بإيجابية ونبذ الفردية وتبني روح الفريق الواحد كمنهج للوصول إلى هدف ضبط الجودة، رافضا “أي سلبية قد تخلق واقعا سلبيا يعيق العمل والانجاز”.

وفي هذا الصدد عرض الدكتور سليم لمتطلبات الحصول على شهادة ضمان الجودة ومنها :” رفع كفاءة الاداء المؤسسي، ووزيادة القدرة التنافسية للطلبة، وتنمية قدرات أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، وتطوير البحث العلمي”، مشيرا إلى أن أي جامعة تلتزم بقواعد ثلاث هي “التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع”.

وأضاف في إطار عرضه للمتطلبات بضرورة تنفيذ تقييم ذاتي والقيام بمجموعة من الاجراءات يلتزم بها الافراد في الجامعة استنادا لمعايير ضمان الجودة”.

وفي هذا السياق عرض لانجازات الجامعة ومن أهمها اتفاقية التفاهم مع جامعة غرب اسكتلندا البريطانية بهدف تنفيذ برامج مشتركة على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراة”، مشيرا إلى ان اطلاق هذه البرامج سيكون يوم السبت الموافق 24\10 بحضور مسؤولين في القطاع الاكاديمي من البلدين .

كما عرض الدكتور سليم للبرامج الاكاديمية المستحدثة في الجامعة ومنها ماجستير التصميم الجرافيكي ” وهو الاول من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية وبدأ استقبال الطلبات فيه”، وبكالوريوس التصميم الداخلي، والهندسة الكهربائية ، مبينا أن الجامعة بصدد استحداث تخصص هندسة البترول .

وكان الدكتور سليم استهل حديثه بعرض رؤية الجامعة وأهدافها الاستراتيجية، وقيمها الجوهرية من تميز وابتكار ومساءلة وشفافية.

وفي نهاية اللقاء جرى نقاش مفتوح حول التحديات وكيفية تجاوزها والانجازات وكيفية تعظيمها.