د . سيف يلتقي نائب الأمين العام والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة

2014 02 22
2014 02 22

unعمان – صراحة نيوز – التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي وفداً من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والتي ترأسه نائب الأمين العام والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة السيدة فومزيل ملامبو نكوكا، والتي زارت الأردن، وذلك بهدف بحث آلية تعظيم استفادة الأردن من هيئة الأمم المتحدة للمرأة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، ودعم المرأة، وتحسين أطر التعاون بين الهيئة والحكومة الأردنية.

وأشاد د. إبراهيم سيف وزير التخطيط والتعاون الدولي بالجهود المتواصلة للهيئة التنسيق الفاعل مع مختلف المؤسسات والمنظمات المختصة للدفع باستراتيجيات النهوض بالمرأة، واستعرضت المديرة التنفيذية عمل الهيئة وأشادت بالنموذج الإيجابي الذي تقدمه الحكومة الأردنية على صعيد تمكين المرأة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة موضوع تمكين المرأة اقتصاديا لتوفير بيئة تسمح بالتنمية الاقتصادية المستدامة للمرأة في الأردن رفع نسبة مشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية وذلك بمساعدة كافة الجهات بما فيها القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى أهمية التشجيع على اعتماد تدخلات أكثر فاعلية تعتمد على الوقائع من أجل تمكين المرأة اقتصادياً، وتقديم خدمات أفضل، مالية وغير مالية، لتمكين المرأة.

واستعرض الدكتور إبراهيم سيف التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المملكة في ظل عدم الاستقرار السياسي الذي يجتاح المنطقة  والمتمثلة بارتفاع معدلات البطالة والفقر، وما يتطلب ذلك من سرعة في وضع البرامج التي تعمل على دعم الجهود التنموية وخصوصا في المحافظات ليلمس أثرها المواطن الأردني، مع التركيز على البرامج التي تعمل على خلق فرص عمل، ضمن عدّه مجالات تعتبر في الوقت الراهن رئيسة للأردن بما فيها (السياحة والسياحة العلاجية، الاتصالات، تحسين بيئة الأعمال، والصحة)، حيث أكدت المديرة التنفيذية للهيئة بنية الهيئة لدعم وتحفيز المشاريع في المحافظات والتوسع لخلق وتوفير فرص العمل لا سيما وان المشروعات الصغيرة تعد من ابرز محركات  النمو.

كما أعرب كل من المدير التنفيذي ووزير التخطيط عن تطلعهما لزيادة التعاون ما بين الحكومة الأردنية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة والعمل على زيادة تقديم الدعم للأردن لدفع عجلة النمو، وقد عبر الوفد عن شكرهم وتقديرهم لحكومة المملكة الاردنية الهاشمية على حسن الضيافة والاستقبال.