د. ماهر الحوراني يرعى حفل تكريم المتفوقات من مدارس الجامعة في امتحان الثانوية العامة 2016

2016 08 01
2016 08 01

2673f9bf4b218d093745b6aad6f2e29eصراحة نيوز – رعى الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة مديري مدارس الجامعة وجامعة عمان الاهلية حفل تكريم الطالبات المتفوقات من مدارس الجامعة ليل أمس الاحد 31-7-2016 في فندق “الهوليدي إن ” اللواتي من بينهن الطالبة لين روحي حسن الاولى على المملكة في امتحان الثانوية العامة فرع المعلوماتية للدورة الحالية2016 وعدد من الطالبات المتفوقات من بينهن الطالبة لينا محمد القرم والطالبة مايا منور تراكية .

وقد حضر الحفل مدير فندق “الهوليدي ان” الاستاذ كمال رشيد والمديرة الادارية لمدارس الجامعة الاستاذة ناديا الحوراني ومديرة مدارس الجامعة “بنات ” الاستاذة رنا زهر ومدير مدارس الجامعة “بنين ” الاستاذ احمد صبحا ومدير مجمع “الارينا” الاستاذ نادر سويدان وحشد من الاساتذة وذوي المتفوقات والمدعويين والزملاء الصحفيين .

وقد تحدثت مديرة مدارس الجامعة”بنات ” الاستاذة رنا زهر بكلمة في الحفل هنأت فيها الطالبات المتفوقات وذويهن واشادت بجهود المدرسات وشكرت الدكتور ماهر الحوراني على رعايته لهذا الحفل ودعمه لمسيرة المدارس وأعلنت إهداء هذا التفوق الى روح المرحوم المؤسس الدكتور احمد الحوراني “رحمه الله “.

وفي نهاية الحفل سلم راعي الحفل الكتور ماهر الحوراني الجوائز التقديرية للمتفوقات .

وقد تحدث الدكتور ماهر الحوراني على هامش الحفل مع الزملاء الصحفيين مشيرا الى ان هذا التفوق يعود الى جهود الطالبات والمدرسات والى إعادة هيكلة مدارس الجامعة ومنها إدخال البرنامج الدولي واختيار نخبة جيدة من المدرسين والمدرسات.

وأكد على ان البرنامج الوطني للتوجيهي أصبح مسلسل الرعب بالنسبة للطلبة والاهالي وانه برنامج غير ناجح في قياس ابداعات الطلبة وقدراتهم وتنمية شخصياتهم ومهاراتهم وان البرنامج الدولي افضل .

واكد على استمرار مسيرة التطور في المدارس وعلى ضرورة معالجة ما نتج عن امتحان التوجيهي من “جيش محبط ” من الراسبين وان السماح لهم بدراسة الدبلوم المهني والتقني امر جيد ولكن لماذا لا يسمح لهم ايضا بالحصول على البكالوريوس فالشهادة ليست بالضرورة من اجل الوظيفة بل هي في الغالب مطلب اجتماعي وحضاري .

First
 

First
 

First
 

First
 

First
 

First
 

First
 

First