د.نصيرات يباشر عمله رئيساً لجامعة عجلون ويلتقي عمداء الكليات

2013 10 02
2013 10 02

رئيس جامعة عجلون الوطنية الكتور نصيراتعجلون – صراحة نيوز – من محمد سالم القضاة

باشر الدكتور احمد نصيرات عمله رئيساً لجامعة عجلون الوطنية ، ويشار الى أنه  شغل العديد من المناصب الأكاديمية في جامعات أردنية وعربية كأستاذ ونائبا للرئيس في جامعة الحسين بن طلال وجامعة الإسراء وأستاذا وعميدا لكلية الهندسة وتكنولوجيا في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا ,ويذكر أن النصيرات أستاذا دكتوراً في تخصص الهندسة وكان آخر المناصب التي شغلها أستاذأ في قسم الهندسة الكهربائية في جامعة عمان الأهلية وهو عضو في العديد من الجمعيات المهنية .

وكان  مجلس التعليم العالي اعفى الدكتور احمد عيادي من رئاسة جامعة عجلون الوطنية، بناء على تنسيب مجلس امناء الجامعة،وتعيين الدكتور أحمد نصيرات رئيسا جديدا للجامعة. على خلفية عقوبات اوقعها مجلس اعتماد مؤسسات التعليم العالي بحق جامعة عجلون الوطنية تمثلت بوقف القبول في سبعة تخصصات بجامعة عجلون الوطنية، من اصل 13 تخصصا تطرحها الجامعة، بسبب مخالفات تتعلق بعقود اعضاء هيئة التدريس فيها، الى جانب فرض غرامة مالية وتوجيه إنذار وتخفيض الطاقة الاستيعابية العامة للجامعة الى (1600) طالب.

وشمل قرار الايقاف، تخصصات:اللغة العربية ، التربية الخاصة، الإرشاد النفسي، نظم المعلومات الحاسوبية، إدارة الأعمال، نظم المعلومات الإدارية، المصارف الإسلامية.

وعلى صعيد متصل  التقى الدكتور النصيرات  عمداء الكليات في الجامعة، في بداية اللقاء رحب الرئيس بالعمداء وبارك لهم في العام الدراسي الجديد .

وتحدث النصيرات مع العمداء حول الخطط الدراسية وبرنامج الطلبة وحصر حاجة الكليات  لأعضاء الهيئة التدريسية ، كما أكد على ضرورة إحداث التعليم الالكتروني كمساعد لمرادفة التعليم التقليدي بهدف الارتقاء بجودة التعليم .

ودعا النصيرات الى العمل على تحديث الموقع الالكتروني  ليواكب العمل الالكتروني المعول به في مختلف الجامعات .

واكد  النصيرات على دور عمادة شؤون الطلبة في وضع الخطط والبرامج للأنشطة الطلابية التي تعمل على تنمية مهارات الطلبة . كما شدد على وضع آلية للعمل في مجال نقل الطلبة وتقديم أفضل الخدمات بما يتناسب مع محاضراتهم  وكذلك على على ضرورة احترام العمل المؤسسي وعدم تجاوز المرجع في العمل مشيراً الى أن العمل في الجامعة ضمن الأنظمة والقوانين  والتعليمات .