د و سيف : تشكيل لجنة لمتابعة احتياجات ” الصحفيين ” التدريبية

2014 09 18
2014 09 18

4صراحة نيوز – التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف الدين، اليوم الخميس، في مكتبه نقيب واعضاء مجلس نقابة الصحفيين حيث تم بحث اوجه التعاون بين الوزارة والنقابة.

وأكد الوزير أهمية ودور الصحافة الأردنية في تشكيل الرأي العام المحلي وتقديم الصورة الإعلامية حول الشأن الأردني في الأوساط الخارجية سواء على الصعيد العربي أو العالمي.

واضاف ان الصحافة الأردنية تشكل نافذة وإطلالة أردنية مهمة على العالم الخارجي وإنها ومن خلال ما تقدمه من مضامين مهنية ومعلومات تسهم في شرح وإيصال الموقف الأردني تجاه مختلف المجالات والقضايا.

وأكد دعم الوزارة للنقابة للمضي قدما في تنفيذ سلسلة من النشاطات والبرامج التدريبية لبناء القدرات المؤسسية للصحافة الأردنية وتفعيل دور النقابة مع أعضائها من حيث توفير البرامج التدريبية واحتياجاتهم من الخبرات في مجالات التدريب الإعلامي واقامة المؤتمرات الاعلامية.

واوعز الوزير خلال اللقاء بتشكيل لجنة لمتابعة مطالب النقابة ومشاريعها التدريبية برئاسة مدير وحدة تعزيز الانتاجية في الوزارة لتسهيل عمل الدراسات المتعلقة بخطط النقابة التدريبية والبرامج والمؤتمرات الاعلامية.

واشاد نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني بدور وزارة التخطيط في دعم برامج المؤسسات الوطنية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني وكذلك دورها في دعم الجهود التنموية للنهوض بمستوى الاقتصاد الوطني ورفع مستوى المعيشة عن طريق إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج التنموية بصورة تشاركية وتوطيد العلاقات مع مختلف الحكومات والهيئات والمؤسسات الدولية للحصول على الدعم المالي والفني لبرامج التنمية الشاملة.

وثمن المومني تواصل الوزارة مع المجتمع المحلي والجهات ذات العلاقة بالبرامج التنموية وقياس الاثر الذي تحدثه البرامج التنموية على مستوى معيشة المواطن ودعم المؤسسات التطوعية والنقابات لتحقيق اهدافها لخدمة منتسبيها.

وعرض الزميل المومني لدور النقابة ومهامها في تنظيم العمل الصحفي والدفاع عن الحريات الصحفية وتعزيز ميثاق الشرف الصحفي وإسهامات النقابة في توفير الاحتياجات التدريبية لأعضائها، بما يتواكب مع الخطط والبرامج الوطنية الرامية إلى إصلاح قطاع الإعلام وتطوير المنتج الإعلامي.

واشار إلى ان النقابة تقوم حاليا ومن خلال مركز التدريب الذي يتميز بنظام خاص ومصادق عليه من رئاسة الوزراء باقامة الدورات التدريبية لعدد من الزملاء لتطوير المهارات الصحفية والاعلامية، مطالبا الوزارة بدعم مثل هذه الدورات.

ونوه الزملاء اعضاء مجلس النقابة عوني الداود وعلي فريحات وحازم الخالدي وموفق كمال باهمية الدورات التي تعقدها النقابة لتطوير المهارات الصحفية والاعلامية ضمن عناوين محددة ومتخصصة، مبينين ان النقابة لديها خطة لمواصلة عقد مثل هذه الدورات في المركز والمحافظات.

وطالبوا الوزارة بدعم مثل هذه الدورات والمؤتمرات الهادفة لتتمكن النقابة من مواصلة تنظيمها.