ذكرى وفاة الحاج منور فضيل النهار المناصير ( ابو الفضيل )

2015 10 16
2015 10 16
111470_1_1444945744صراحة نيوز – في مثل هذا التاريخ 16/10 من كل عام رحيل والدي العزيز (الحنون ) رمز الحنان والمشاعر الصادقة لنا وللجميع فهو بتصرفاته ومشاعره يشبه شجرة العنب (الدالية ) بأوراقها وهي تحمي ثمار العنب من البرد والشمس والحرارة.

ومنذ عام 2010 تساقطت الأوراق وفارق الحياة ولكن عزاؤنا بأننا نحن أبناؤك وبإذن الله تعالى نسير على نفس المسار الذي عرفناه منك ومن أفعالك المشهودة من كل شخص عرفك وتعامل معك.

وتطبيقا للسنن النبوية الحميدة حيث قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم -: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلّا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعوا له”. وشبّه الدّعاء بالنّور الّذي يضيء عتمة القبور ويصل إلى الأموات كأنه هديّة تبشّرهم بها الملائكة على أنّها من أحبّتهم في الدّنيا، ولهذا الكلام لا يسعنا إلا أن نترحم على روحك الطاهر وندعو :

اللهــــمّ يا حنَّان، يا منَّان، يا واسع الغفران، اغفر له و ارحمه، وعافه واعف عنه، و أكرم نزله، ووسّع مدخله، واغسله بالماء والثّلج والبرد، ونقِّه من الذّنوب والخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدّنس

اللهــــمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وأدخله الجنّة وأعزّه من عذاب القبر ومن عذاب النّار.

اللهــــمّ عامله بما أنت أهله، و لا تعامله بما هو أهله

اللهــــمّ أجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً

اللهــــمّ .. إن كان محسناً فزد في حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه يا رب العالمين

اللهــــمّ آنسه في وحدته، وآنسه في وحشته، وآنسه في غربته

اللهــــمّ أنزله منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين

الدكتور عون النهار المناصير

رحم الله شيخنا ابو الفضيل ،الرفيق والصديق ، واحسن الله مثواه

رئيس تحرير الموقع ماجد القرعان