رئيس الروتاري العالمي يبدأ زيارة رسمية للاردن

2016 03 26
2016 03 26

imagesصراحة نيوز – وصل الى عمان بعد ظهر اليوم رئيس الروتاري العالمي رافي رافيندران والسيدة عقيلته في زيارة رسمية للاردن تستغرق يومين ، يطلع خلالها على المشروعات الخدمية التي تقدمها الاندية الروتارية لخدمة المجتمع المحلي.

وكان في استقبال رئيس الروتاري العالمي رافي رافيندران في مطار الملكة علياء الدولي محافظ المنطقة الروتارية 2452 مصطفى ناصر الدين وعقيلته وعدد من القيادات الروتارية في الاردن.

ويفتتح الرئيس رافيندران خلال زيارته مشروعات خدمية تنفذها اندية روتارية في الاردن في مجالات البيئة ، حيث سيفتتح المرحلة السادسة من مشروع “دراجتي” الذي ينفذه نادي روتاري عمان غرب لتوفير دراجات هوائية لطلبة المدارس في المناطق النائية للوصول الى مدارسهم نظرا لعدم توفر وسائل نقل في مناطقهم ، ومشروع تنظيف الشاطئ السياحي للبحر الميت الذي ينفذه نادي روتاري عمان كابيتال بمشاركة عدد من مؤسسات القطاع الخاص وأمانة عمان للمحافظة على نظافة منطقة البحر الميت التي يرتادها عشرات الالاف من السياح كمقصد سياحي محلي رئيسي وذلك في مشروع “حافظ على نظافة اردننا” الذي يتبناه نادي روتاري عمان كابيتال لتعزيز ثقافة المحافظة على البيئة في كل المناطق.

ويلتقي الرئيس العالمي للروتاري في مستهل زيارته بأعضاء أندية الروتارآكت في الاردن “شبيبة الروتاري” للاطلاع على الانجازات التي يقدمونها في سبيل خلق قيادات روتارية تكون قادرة على تعزيز الخدمة التطوعية في المجتمع وغرس مفاهيم الخدمة فوق الذات التي تسعى منظمة الروتاري العالمية الى تجسيدها.

كما يلتقي الرئيس رافيندران بالقيادات الروتارية في الاردن بحضور محافظ المنطقة الروتارية 2452 مصطفى ناصر الدين لبحث المشروعات التي تقدمها الاندية في الاردن.

وتتزامن زيارة رافيندران للاردن مع بدء حملة واسعة تنفذها وزارة الصحة الاردنية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال في المحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين.

كما تأتي زيارة السيد رافيندران للاردن في إطار سعيه كرئيس للروتاري العالمي للعام الحالي 2015-2016 لتحقيق الهدف الانساني الاسمى للروتاريين في كل انحاء العالم والمتمثل في القضاء على مرض شلل الاطفال ، حيث كانت منظمة الروتاري العالمية قد اطلقت في العام 1985 برنامجا طموحا لمكافحة شلل الاطفال وفي العام 1988 اصبحت شريكا في مبادرة استئصال شلل الاطفال العالمية الى جانب منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ومنظمة المراكز الامريكية للسيطرة على الامراض والوقاية منها.

وأخذت منظمة الروتاري العالمية على عاتقها عبر انديتها في اكثر من 200 دولة في العالم في اطار هذه المبادرة مهمة جمع التبرعات وحشد التأييد والتعبئة الاجتماعية حيث تمكنت حتى الان من تقديم اكثر من 1.5 مليار دولار للقضاء على مرض شلل الاطفال.

ويعمل اعضاء الروتاري بكل جهد مخلص لتنفيذ مشاريع مؤثرة ومستدامة في مجالات السلام وتسوية النزاعات والوقاية من الامراض والعلاج والمياه والصرف الصحي وصحة الام والطفل والتعليم الاساسي ومحو الامية والمشاريع الاقتصادية وتنمية المجتمع المحلي.

ويتركز عمل اكثر من 34 الف نادي روتاري في اكثر من 200 دولة حول العالم على تحسين حياة الناس على المستويات المحلية والدولية لمساعدة الاسر المحتاجة في مجتمعاتهم المحلية والعمل نحو عالم خال من مرض شلل الاطفال.