رئيس الوزراء المصري: نتطلع لتعزيز علاقاتنا الاقتصادية مع الاردن

2014 04 20
2014 04 20

635336046074250000القاهرة – صراحة نيوز – اعرب رئيس الوزراء المصري المهندس ابراهيم محلب عن تطلع بلاده الى تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع الأردن وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

واكد خلال استقباله اليوم وزير الطاقة الدكتور محمد موسى حامد اهمية المتابعة المستمرة لتفعيل نتائج وتوصيات اجتماعات الدورة الرابعة والعشرين لاجتماعات اللجنة العليا الاردنية المصرية المشتركة التي عُــقدت في القاهرة بين 8 و11 من شباط الماضي.

وبحث الجانبان سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، وأهم البرامج والخطط للمشروعات المستقبلية في مجال البترول والغاز، بما يحقق التنمية في البلدين الشقيقين.

كما تناول البحث مشروع نقل خام البترول العراقي عبر الأردن إلى ميناء التصدير بمدينة العقبة، حيث تم الاتفاق بصفة مبدئية على عقد اجتماع ثلاثي بين مصر والأردن والعراق في ايار المقبل من أجل متابعة تنفيذ الاتفاق الإطاري الخاص بذلك.

واكدا اهمية البحث عن بدائل للوقود التقليدي، حيث تم الاتفاق على دراسة سبل التعاون بين البلدين في مجال الطاقة المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية.

وكان وزير الطاقة قد وصل القاهرة امس في زيارة استغرقت يومين بحث خلالها مع رئيس الوزراء ووزير الكهرباء والطاقة وعدد من المسؤولين المصريين التعاون بين البلدين.