رئيس الوزراء يلتقي مجلس ادارة شركة البوتاس العربية

2015 12 08
2015 12 08

635851768796157349صراحة نيوز – التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء، اليوم الثلاثاء، رئيس واعضاء مجلس ادارة شركة البوتاس العربية.

واستمع رئيس الوزراء من رئيس مجلس ادارة الشركة جمال الصرايرة الى ايجاز حول خطط ومشاريع الشركة المستقبلية كاكبر شركة صناعية في الاردن والتحديات التي تواجهها.

واعرب الصرايره عن شكره وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني على مساعدة الشركة في فتح اسواق جديدة امام منتجاتها واخرها سوق الصين، مثلما اعرب عن تقديره للدعم والوقفة الجدية للحكومة مع الشركة لايجاد حلول للتحديات التي واجهتها في ظل المنافسة وانخفاض الاسعار عالميا.

واشار الى ان الشركة لديها مشاريع للمحافظة على الاصول والتوسعة بقيمة مليار دولار، لافتا الى ان الشركة وفي اطار مسؤوليتها المجتمعية عملت على دعم انشاء وتوسعة مدارس ومستشفيات في مناطق الاغوار.

واكد رئيس الوزراء اهمية مشروع التوسعة الذي تعتزم الشركة تنفيذه وضرورة الاسراع في تنفيذ مشروع الميناء الصناعي في العقبة، الذي يخدم الشركة. وقال “نريد لشركة البوتاس ان تكون اضافة للاقتصاد الوطني”.

كما اكد ضرورة قيام الشركة بالاستثمار في المنتجات ذات القيمة المضافة والتركيز على نوعية السلع لتكون منافسة والارتقاء بصناعة مستحضرات التجميل.

واشار رئيس الوزراء الى اهمية الدور الذي تقوم به الشركة في اطار مسؤوليتها المجتمعية، مؤكدا اهمية تجديد وصيانة الطريق بين نقاط الانتاج للشركة والعقبة الذي تستخدمه حافلات الشركة، مثلما اكد اهمية التفكير بمشروع سكة حديد خاصة بالشركة لنقل منتجاتها.

ولفت رئيس مجلس ادارة الشركة بهذا الصدد الى ان موضوع السكة قيد البحث مع وزارة النقل، مؤكدا ان الشركة ستدرس بكل جدية صيانة وتوسيع اكتاف الطريق، لما لذلك من اثر على موضوع السلامة العامة.