رئيس جامعة البترا يشارك في اجتماع اتحاد الجامعات المتوسطية ويزور جامعات ايطالية

2016 10 31
2016 10 31

presidentatluissuniصراحة نيوز – زار رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا بزيارة عدد من الجامعات الايطالية بهدف زيادة مجالات وفرص التعاون بين جامعة البترا والجامعات الايطالية خاصة في مجال التبادل الأكاديمي والبحث العلمي. رافقه فيها مدير مكتب التمويل الخارجي للمشاريع البحثية في الجامعة الدكتور علي المقوسي.

والتقى وفد البترا بممثلي الجامعات المستضيفة وهي جامعة روما تري وجامعة لاسابينزا وجامعة لويس. وهدفت زيارة وفد جامعة البترا إلى عقد العديد من الاتفاقيات الدولية وفتح قنوات أكاديمية بهدف زيادة التبادل الأكاديمي وخلق شراكات في مجال البحث العلمي مع الجامعات الاوروبية.

وقدم المولا عرضا عن جامعة البترا واهتماماتها البحثية ومجالات التعاون الدولي واستمع إلى شرح مفصل عن الجامعات المستضيفة وأقسامها وتخصصاتها واهتماماتها في عقد شراكات مع الجامعات الاخرى.

وشارك المولا في اجتماع اتحاد الجامعات المتوسطية الذي عقد بمشاركة روؤساء الجامعات الأعضاء في الاتحاد الذي يضم في عضويته ثلاث وتسعون جامعة أوروبية ومتوسطية ويهدف إلى تعاون الجامعات الأعضاء في عمل مشاريع بحثية وتطويرية مشتركة ومدعومة من الاتحاد الاوروبي.

ويعتبر الاتحاد من المؤسسات المؤثرة في تحديد الأولويات البحثية الاوروبية. وذكر المقوسي أن “الاتحاد مع الشركاء الأعضاء قد حصل على أكثر من 25 مليون يورو كدعم من الاتحاد الأوروبي للمشاريع التي تقدم بها الأعضاء في الاتحاد”، مبينًا “أن زيارة وفد جامعة البترا ستساهم في تحقيق التدويل

(internationalization) باعتباره أحد أهداف الجامعة كما ستساهم في خلق فرص عقد مشاريع بحثية وتطويرية مشتركة ممولة من الاتحاد الأوروبي”.