رئيس جامعة البترا يفتتح معرض كلية العمارة السنوي

2015 05 27
2015 05 27

IMG_0340صراحة نيوز – افتتح رئيس جامعة البترا مروان المولا معرض كلية العمارة والتصميم السنوي الثامن بعنوان “البترا تزهو”، والذي أقيم في حرم الجامعة بحضور ممثلين عن الشركات والمكاتب الهندسية وشركات الدعاية والإعلان.

وقال المولا أن معرض “البترا تزهو” يوفر فرصة للقاء أصحاب المكاتب والشركات الهندسية بالطلبة المبدعين، والاطلاع على الأفكار الجديدة القابلة للتسويق والمشاريع المتميزة لطلبة كلية العمارة بما يتواءم مع احتياجات سوق العمل”.

وأشاد المولا بالتصاميم الهندسية التي يقدمها المعرض قائلا إنها “إن مقارنة الأعمال التي يقدمها المعرض الحالي بالأعمال التي شاهدناها في العام الماضي تؤكد وجود تطور مستمر في مناهج التعليم في الكلية”.

ويهتم المعرض بتقديم المشاريع المتميزة لطلبة كلية العمارة وتسويق أفكارهم من خلال دعوة أصحاب المكاتب الهندسية وشركات الدعاية والإعلان من كافة أنحاء المملكة، وكذلك دعوة أساتذة الهندسة والتصميم الداخلي والجرافيكي من مختلف جامعات المملكة.

وأشارت عميدة كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا الدكتورة هدير ميرزة إلى أن المعرض تضمن هذه السنة العديد من المشاريع بينها أربعة مشاريع لطلبة الجامعة فازت بجوائز على مستوى الأردن والوطن العربي.

وأوضحت ميرزة أن المعرض يوفر فرص عمل للطلبة المبدعين وكذلك فرص ابتعاث للمتميزين من طلبة الجامعة من خلال استقطاب أصحاب الشركات والمكاتب الهندسية للطلبة المتميزين، مضيفة إن مثل هذه الفرص تشجع بقية طلبة الكلية على التنافس والبحث عن التميز والابداع.

وقالت ميرزة إن اختيار عنوان “البترا تزهو” للمعرض هذا العام جاء انطلاقا من الازدهار الذي تشهده كلية العمارة والتصميم سنة بعد أخرى، والتميز الذي تحتله بين كليات الهندسة والعمارة على مستوى الجامعات الأردنية.

وقال مساعد العميد لشؤون الطلبة في كلية العمارة والتصميم الدكتور ياسر أبو هاشم إن المعرض يفتح أبوابه لكافة أصحاب المكاتب والشركات الهندسية وأهل الاختصاص في تخصصات العمارة والتصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي للاطلاع على مشاريع الطلبة، مشيرًا إلى أن المعرض في العديد من دوراته شهد استقطاب العديد من مشاريع الطلبة وأفكارهم التي أصبحت فيما بعد مشاريع على الواقع.