رئيس مجلس النواب يلتقي عمدة نيقوسيا

2014 05 10
2014 05 10

gedعمان – صراحة نيوز – التقى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، مساء امس، عمدة نيقوسيا كونستا نتنوس يوركاديس بحضور الوفد البرلماني الاردني المرافق وعدد من اعضاء بلدية نيقوسيا.

واكد الطراونة رغبة الاردن بزيادة وتعزيز افاق التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والسياحية والبرلمانية خدمة للمصالح المشتركة لكلا الشعبين الصديقين، لافتا الى ان الاردن يعتبر قبرص بمثابة البوابة الى اوروبا مثلما ان الاردن بوابة قبرص لدول منطقة الشرق الاوسط.

ودعا الطراونة خلال المباحثات التي تناولت العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، الى تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، والتي من شأنها تشجيع التعاون الثنائي في المجالات كافة، خاصة السياحية والاستثمارية والعمل على توأمة نيقوسيا مع احدى المدن الاردنية السياحية خاصة وان بابا الفاتيكان اعلن الحج المسيحي الى المقدسات المسيحية في الاردن.

من جانبه، اشار عمدة نيقوسيا الى ان لدى قبرص والاردن قضايا مشتركة مهمة، ما يوجب تمثين العلاقات الثنائية خاصة وان قبرص تمثل بيئة صديقة بالنسبة للاردن بسبب موقعها الاستراتيجي بين ثلاث قارات.

وتبادل الجانبان الاراء والافكار حول انجع السبل لتنمية وتعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجالات كافة.

وكان الطراونة والوفد المرافق له حضروا جانبا من جلسة مجلس النواب القبرصي، حيث رحب رئيس المجلس بزيارة الوفد الاردني لقبرص، وعبر عن شكره وتقديره لتأييد الاردن الدائم لقبرص وشعبها ومساعدته للتوصل الى حل عادل ودائم للقضية القبرصية وفقا للشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة.

واوضح ان زيارة الوفد الاردني تدل على عمق العلاقات المتينة بين المجلسين، مثمنا اعلان الطراونة تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية القبرصية، الامر الذي يدل على الارادة المتبادلة لتقوية العلاقات بين المجلسين.

وفي نهاية اللقاء، جرى نقاش موسع شارك فيه اعضاء الوفد النيابي الاردني الذي ضم في عضويته النواب رئيس لجنة الشؤون الخارجية حازم قشوع ومصطفى الرواشدة ومنير زوايدة وخلود الخطاطبة والقائم بالاعمال في السفارة الاردنية باليونان عمار الضمور، حيث تركز النقاش حول العلاقات الثنائية والتبادل التجاري بين البلدين واليات تنمية وتدعيم العلاقات في مختلف المجالات.