راصد : شراء اصوات في ثانية عمان

2016 09 20
2016 09 20

737716693صراحة نيوز – قال منسق تحالف ‘راصد’ البرلمان الدكتور عامر بني عامر ان تواجدا أمنيا كثيفا رصد في معظم مراكز الاقتراع، كما تم رصد رجال أمن داخل غرف الاقتراع.

وقال بني عامر في المؤتمر الصحفي الأول لراصد ان 92% من المراكز الانتخابية فيها تواجد أمني كثيف، لافتا إلى أنه بالتواصل مع الهيئة المستقلة للانتخاب أكدت الأخيرة أنه جرى الاتفاق على وجود رجلين إلى 3 رجال في ‘ممرات’ مراكز الاقتراع، بدون سلاح، علاوة على سحب رجال الأمن من داخل غرف الاقتراع.

كما كشف بني عامر عن رصد شكاوى حول شراء أصوات في الدائرة الثانية بعمان.

عن نسبة التصويت حتى الآن بالمقارنة مع الانتخابات الماضية، لفت بني عامر إلى أنها مرضية جدا، بالنسبة للكتلة التصويتية المقدرة بـ3 ملايين مواطن، والكمية الكبرى منهم هي في عمان، ومن المعروف ان العمّانيين لا يكونون نشطين انتخابيا بالفترة الصباحية.

وحول اعتبار هذه الخروقات المسجلة طعنا بنزاهة الانتخابات، اعتبر بني عامر الخروقات بسيطة جدا، بالمقارنة مع الانتخابات الماضية 2013، التي سجل في فترتها الصباحية 412 ملاحظة، وهو ما يشي بسجل جيد للانتخابات الحالية.

بولفت بني عامر الى ان بداية الانتخابات كانت سلسة، وهناك جاهزية عالية لكوادر الهيئة المستقلة للانتخاب، وأمر يقدر لها، و’نتمنى أن تستمر هذه الجاهزية، ‘تواصلنا في 145 حادثة مع مستقلة الانتخاب وكانت هناك استجابات، وجميع المواد الانتخابية توفرت في تمام الـ7 صباحا’.

كذلك لفت إلى وجود 3500 استجابة خلال أول نصف ساعة من قبل فرق ‘راصد’، إذ يتواجد 5 آلاف راصد بالميدان، و90 باحثا في غرفة العمليات المركزية.