ربط 38 بلدية على النظام الوطني للتشغيل الالكتروني

2014 02 03
2014 02 03

73عمان – صراحة نيوز

بهدف الوصول إلى الباحثين عن عمل من مختلف مناطق المملكة وخصوصاً المناطق النائية وذات معدلات البطالة المرتفعة والبعيدة عن مراكز الخدمات وانطلاقاً من الشراكة الحكومية في خدمة المجتمع  والتسهيل والتخفيف على المواطن فقد قامت كل من وزارة العمل ووزارة الشؤون البلدية بتوقيع مذكرة تفاهم لغايات التعاون في مجال تشغيل الأردنيين .

ولهذه الغاية أنهت وزارة العمل ورشة تدريبية متخصصة لضباط ارتباط بلديات البادية الجنوبية حول مهارات التشغيل والإرشاد المهني والتي تأتي استكمالاً للو رشات التدريبية في إقليم الشمال والوسط والتي تؤهل ضباط الارتباط لتقديم خدمات التشغيل والإرشاد المهني في مناطقهم .

وبلغ عدد البلديات التي استكمل فيها الربط على النظام الوطني للتشغيل الالكتروني (38) بلدية تقدم خدمات التشغيل والإرشاد المهني وذلك لتسهيل وصول المواطنين داخل مناطقهم واختصاراً عليهم للوقت والجهد ، حيث يتيح هذا النظام التعرف على الوظائف المتوفرة والاستفادة من خدمات وزارة العمل في مجال التشغيل .

ومن الجدير بالذكر أن وزارة العمل قد ربطت هذه البلديات بالنظام الوطني للتشغيل الالكتروني والذي يعتبر قاعدة بيانات شاملة للباحثين عن عمل والفرص المتاحة ويمكن مستخدميه من الموائمة بينهما .