ربيع بلا دماء شهادة بحق الوطن

2015 08 31
2015 08 31

43711_1يسجل للاردن بشهادة شعوب الارض وقادتها ان طريقة تعامل المواطن والمسئول في هذا البلد مع ظاهرة مايسمى الربيع العربي . شكل سابقة تاريخية تستحق ان تكون نموجا يحتذى في العلاقة بين الحاكم والمحكوم .

ان حكمة القيادة ووعي المواطن جعل منه ربيعا اردنيا حقيقيا مزهرا.ربيع بلا دماء . وكم كانت فرحتي كبيرة حين سمعت مواطنة لبنانية بالامس على احدى وسائل الاعلام تقول اتمنى ان يكون لنا في لبنان ربيعا كربيع الاردنيين يؤكد الوحدة ويعزز الانتماء والحب الصادق الى لبنان الوطن .

كل ذلك لان ربيع الاردن اكد تماسك الجبهة الداخلية بالوحدة الوطنية وكشف عن ولاء وانتماء وحب متبادل بين القائد وشعبه حين اكد ان صوت الملك المطالب بالاصلاح ومحاربة الفساد والتغيير الى اخر قائمة المطالب كان يتناغم مع صوت المواطن بذات المطالب في سمفونية رائعة ابهرت العالم باسره . كما عكس الربيع الاردني حسا وطنيا بالمسئولية الامنية التي تحترم المواطن وتدعم مطالبه المشروعة وتقدم له الماء والعصير وتحميه من المندسين والعابثين .

كان ربيعا رائعا حقق جملة من الاصلاحات الوطنية الشاملة وقوانين انتخابية وهيئات مستقلة تراقب وتحاسب وقضاء عادل نزيه ومجالس بلدية ونيابية منتخبة .

كان ربيعا مخضرا غطت نسائم عطره الارجاء ونسجت خيوط فجره عباءة عز اردنية واهزوجة فخر رفعنا بها رؤوسنا وطاولت جباهنا عنان السماء شموخا .ربيعا تغنى به كل الشرفاء الغيورين على اوطانهم .

الاعلامي / فلاح القيسي