رجـــل ركب عقله

2015 08 03
2015 08 03

ad073bb7857345319f834783f64d2155خمسة وعشرون عاما وما زلنا نعاني ….خرج من مغامرة ايران بقوة عسكرية رهيبة ودعم عربي وغربي لا محدود ليرتكب حماقة جديدة من حماقاتة التي اعتدناها

ويحتل بلد عربـــي طالما ساندوة دوليـــا وماليــــا .. ليقع في فـــــخ أمريكــي جديد نصبه له الغرب بتخطيط أمريكي مدروس ومحكم .. ليتم بعدها تغيير خريطــــــة المنطقة العربية بالكامل . ويساعد في تسريع وتيرة الاحتلال .ويقع العراق بقرار غــــــزو غبي تحت سطو وسيطرة الاحتلال الامريكي.

هل ممكن أن يعمي الغرور صاحبه الي حد محي حدود دولة عربية بالكامل من علي الخريطة ….وهل من الممكن محي دولة معترف بها كدولة مستقلة وعضو بالأمم المتحدة واعتراف الجامعة الدول العربية بها منذ ستينيات القرن العشـــــرين..أي منطق هذا وأي تفكير مشــلول .

وهل استنفذت كل الطرق وتحرير فلسطــــــين لا يتم الا بغزو دولة عربية ” دولة الكــــويت “.. وانعدمت كل الخطط الا بضرب اسرائيل ب 39 صــــاروخ سكـــــود !!!! ..ان كان الهدف هو تحرير فلسطين …اضرب اسرائيل مباشرة في عكر دارها .. وهل بالفعل فلسطين حررت وتم الحد من حدة التوغل الاسرائيلي الموحش …؟؟؟!!!!

الأن ها هــــــي اسرائيـــــــــــل تقف فرحــــة متفرجـــــة … أصبحت الآن في مأمـــــن من أي خطر قادم … ولتعود قادمة وفي المقابل تواجه أمة مفتتة ودول تقسم الي كانتونـــــات وطوائف وربما شوارع وحارات … وشعوب تقاتل بعضها البعض وأحلام دفنت قبل ان تولد .. فلم يعد أي شيء تفكر فيه اسرائيل الآن أو تخشي ..ومن أي شيء تخشي إذن…

لم يقف الأمر عند هذا الحد…. بل خرجت امريكـــــا من العــــــراق وتركت ورائها إرثا طائفـيا قبيحــــــــــا … إرثا قسم العــــــراق وفق خريطة الطائفيــــة.. وامتدت العدوي وانتشرت لتشمل سوريــــا واليمن ولبيبيا .. فالفتن والطائفية لا تشتعل من طرف أو تشتعل أحاديـــــا . ناهيك عن مثلث الرعب تركيــــا والأ كــــــراد وما خلفه ورائه من داعش ودواعش بنشر فكر متعصب مسموم , تاريــخ محي وبلاد سحقت حضارتها …ودخلت المنطقة بالكامــــل في دوامة العنف والـــــــــدم ..التي لا أحد يعلم متي نهايتهـــــا …وكيف نلملم هويتنــــا و نخرج من المطبـــــات التي تهزنا وزلزلت أرضنا .. وأيـــــن بنا تنتهي .

أستفذ قـــوة العراق بالكامل.. سخر مقدرات شعبه وانهك جيشه في حـــــــــروب همجية .. نتائجها كارثية .. وترك ورائة 25 عاما من التاريخ الأســــــــود عانينا منه وسنظل نعانـي سنــــــــــــــوات .

بسبب ديكتاتورية تفكــــــــــيره العبثــــــــي . رجل سيطرت عليه قـــوي الغرور… فأصابته عـــدوي هتلـر…..فــركب عقلـــــــه وحبس تفكـــيره اراديــــا … انة صـــــــــــدام حســــــــــــــين ….والتاريخ برهــــــان والواقع خير شاهــــــد رانـــدا جميل