رحلة ترفيهية لعائلات سورية على مواقع سياحية في عجلون

2013 09 28
2014 12 14

539عجلون – صراحة نيوز

نظمت اللجنة المجتمعية في الهلال الأحمر الأردني فرع عجلون اليوم السبت بالتعاون مع منظمة الإغاثة والتنمية الدولية وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين رحلة ترفيهية لعائلات سورية وأردنية على منطقة مسار ومخيم راسون السياحي بحضور ومشاركة ضابط ارتباط المنظمة الدولية حمزة كمال .

وانطلقت الرحلة صباحا من أمام مقر الهلال الأحمر بحافلتين باتجاه مثلث اشتفينا وراسون مرورا بالمسار السياحي والكهوف الرمانية وصولا إلى المخيم السياحي .

وفي المخيم انقسم المشاركون بالرحلة من العائلات الأردنية والسورية إلى مجموعات حيث تولى المتطوعون حمزة الصمادي وريتا الداوود وربا السلمان وحذيفة الصمادي تنفيذ برامج ترفيهية للأطفال ضمن رياضة الهواء الطلق حيث اشتملت على شد الحبل والإطباق الطائرة والعاب الدومى وطاق طاق طاقية إضافة الى الرسم على وجوه الأطفال .

وقدمت رئيسة الهلال الأحمر فرع عجلون مقررة اللجنة نبيهه السمردلي وأعضاء اللجنة عدد من البرامج تضمنت عقد حلقة تعارف وعصف ذهني حول مهمة اللجنة وأنشطتها وبرامجها وأهدافها وما تم تنفيذه حتى الآن لتعزيز التواصل بين الأسر السورية والأردنية .

وعلى هامش نظمت اللجنة مسيرا للعائلات داخل المخيم على منطقة المطل حيث الغابات الجميلة والجبال وأماكن الإنزال الجبلي نالت هذه المواقع استحسان وإعجاب الجميع ، كما أحيا الفنانان عدنان الزعبي ويوسف بني نصر أمسية فنية على أنغام وأوتار العود اشتملت على فقرات غنائية فلكلورية سورية وأردنية .

وعبر ضابط الارتباط حمزة كمال وفراس المصري والستينية عيشة الصمادي عن اعتزازهم بهذه الرحلة ودور اللجنة المجتمعية في إدخال الفرحة والبسمة على قلوب ووجوه الأطفال والعائلات في واحدة من اهم البرامج التي تعزز هذا التواصل وتأكيدا على اللحمة الأخوية.