رحلة سياحية لذوي الاحتياجات في راجب

2014 06 22
2014 06 22

صراحه نيوز –عاصم المومني  اقامت  لجنة صحة المجتمع في مركز صحي راجب وبالتعاون  مع مركز صحي راجب   وبدعم من جمعيه راجب الخيريه وبلديه كفرنجه رحله سياحيه الى منتزه دبين القومي في مدينه جرش وتضمن المشوار الصحي لذوي الاحتياجات الخاصه   مسيرة الصحية ومجموعه  ممن يعانين من أمراض السمنة والسكري والضغط .

IMG_6324وتهدف المسيرة الى نشر فكرة أهمية ممارسة رياضة المشي وتجديد الوعي الصحي لدى المرضى للتقليل من مضاعفات الأمراض وتجنبها قدر الإمكان، وفق مشرفه التعزيز الصحي في المركز الانسه ختام خطاطبه  .

وانطلقت المسيرة التي جاءت بعنوان المشوار الصحي ضمن برنامج التعزيز الصحي بمسافة خمسة كيلو مترات لمشاركات تتراوح أعمارهن ما بين20 و68 عاما.

وأكد مدير صحة المحافظة الدكتور عبدالرحمن طبيشات الذي رعى فعاليات انطلاق الرحله  الصحيه  ضرورة العمل بشكل أكبر على الوقاية من الأمراض من خلال الرياضة وجعلها العنصر الأبرز في الاستراتيجية الصحية وما ينبثق عنها من خطط وبرامج للمرحلة المقبلة.

وأوضح مدير المركز الصحي في بلده راجب الدكتور زكي الزوايده  أن ممارسة التمرينات الرياضية تعتبر من أهم العوامل الأساسية لتحسين صحة الأفراد واكتساب اللياقة البدنية والوقاية من بعض الأمراض.

واكد منسق الشبكه الشرق اوسطيه المشاركه خالد الظاهر  ان المركز ينفذ من خلال اللجنة العديد من الانشطة التوعوية والتثقيفية في مجال الرعاية الصحية بهدف توعية المواطنين بكيفية المحافظة على صحتهم من خلال التغذية والممارسات اليومية. IMG_6328 IMG_6304 IMG_6313