ردا على طعن ممرض اردني
نقابة الممرضين تطالب منتسبيها العاملين في ليبيا بالعودة

2013 02 16
2013 02 16

طالبت نقابة الممرضين منتسبيها العاملين في ليبيا بالعودة الى المملكة بعد تعرض ممرض اردني للطعن على يد اشخاص مجهولين سلبوه ما بحوزته.

  وقال نقيب الممرضين محمد الحتاملة في تصريح صحافي اليوم السبت ان الاعتداء الذي وقع على الممرض لدى عودته من عمله كاد ان يودي بحياته، مشيرا الى استقرار الحالة العامة للممرض بعد ان ادخل الى المستشفى.

  ودعا الحتاملة الحكومة الى تحمل مسؤولياتها وقال ان في الاردن فرص عمل للممرضين وعلى الحكومة تعيين ممرضين اردنيين في الوظائف المتاحة، مؤكدا رفض النقابة لوجود ممرضات اجنبيات.

  وفيما يتعلق بالتوقف عن العمل المقرر في الخامس والعشرين من شهر شباط الحالي قال الحتاملة ان يوم التوقف عن العمل الذي اقرته النقابة ويبدا يوم25 من شهر شباط الحالي سيكون مهما للوصول الى حلول تواكب مشكلات المهنة.

  واشار الى ان التوقف لن ينتهي حتى تتحرك الحكومة جديا لانصاف المهنة وتحقيق حقوق الممرضين المالية والتوظيفية في وزارة الصحة ومستشفى الجامعة الاردنية.

  وقال حتاملة لاتوجد زيادة في اعداد الممرضين العاملين في وزارة الصحة بل ان هناك نقصا شديدا في اعدادهم.

  واشار الحتاملة الى اتفاق مع وزارة الصحة على اعادة تقييم الاعداد وحاجة المستشفيات والمراكز الصحية للممرضين، مؤكدا حاجة المستشفيات والمراكز الطبية الى ممرضين تعوض النقص الحاصل.

  واوضح ان النقابة تعمل بالشراكة مع مجلس التمريض الاردني من اجل التخصص في التمريض والذي يعني بالضرورة تثبيت الممرض في مجال عمله واكسابة التدريب اللازم من اجل الوصول الى التخصص.