رصد 122 جسما محتملا للطائرة الماليزية

2014 03 27
2014 03 27
309

صراحة نيوز – وكالات –  كشفت صور حديثة التقطتها الأقمار الصناعية عن وجود 122 جسمًا عائمًا فى إحدى أنحاء منطقة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ 8 مارس فى المحيط الهندى، حسبما أعلن وزير النقل الماليزى هشام الدين حسين.

وصرح حسين إن الصور التى التقطها قمر فرنسى تظهر الأجسام عائمة على مساحة 400 كلم مربع فى المحيط، وأن أصغر الأجسام على الصور بطول 1 سنتيمتر، وهو ما يساوى فى الواقع 3 أقدام.

واستؤنفت، الأربعاء، عمليات البحث عن طائرة الركاب الماليزية فى جنوب المحيط الهندى، حيث قالت السلطات إنها تحطمت، دون معرفة اللغز وراء ابتعادها آلاف الأميال عن مسار رحلتها.

وقالت هيئة السلامة البحرية الأسترالية إن 12 طائرة من أستراليا والولايات المتحدة والصين واليابان وكوريا الجنوبية ستمشط المياه فى منطقة تبعد حوالى 2500 كيلومتر جنوب غربى ميناء بيرث الأسترالى بحثًا عن أنقاض محتملة للطائرة.

وقال رئيس الوزراء الأسترالى تونى أبوت فى مقابلة تلفزيونية الأربعاء “نواصل البحث إلى أن نفقد الأمل على الإطلاق فى العثور على أى شىء”.

وأضاف “من الواضح أنه توجد بعض الأنقاض فى هذا الجزء من جنوب المحيط الهندى، ونحن قمنا بتصويرها أكثر من مرة”.

وأكد رئيس الوزراء الماليزى نجيب عبد الرزاق هذا الأسبوع أن طائرة شركة الخطوط الجوية الماليزية فى الرحلة “إم إتش 370 ” التى اختفت أثناء طيرانها من كوالالمبور إلى بكين سقطت فى جنوب المحيط الهندى.

وقال إنه لا شك أن طائرة “البوينج 777” سقطت فى واحد من أكثر الأماكن النائية على الكرة الأرضية، وذلك فى تسليم ضمنى بوفاة جميع من كانوا على متنها وعددهم 239 شخصًا.

يذكر أن عمليات البحث عن الطائرة كانت قد علقت أمس الثلاثاء بسبب سوء الأحوال الجوية.