رفض طلبات 4 مرشحين واجابة 15 طلب لانتخابات ثانية اربد

2014 10 30
2014 10 30

24صراحة نيوز – رفضت الهيئة المستقلة للانتخابات قبول اربع طلبات ترشح من ضمن 19 طلبا تقدموا للانتخابات النيابية التكميلة لدائرة اربد الثانية .

وجاء رفض الهيئة لثلاث طلبات ترشح لمخالفة طلباتهم للمادة ( 11 ) من قانون الانتخاب التي تنص على تقديم استقالاتهم قبل ستين يوما على الاقل من الموعد المحدد لتقديم طلبات الترشح فيما تم رفض الطلب الرابع لمخالفة المادة ( 22 ) من قانون الانتخاب التي تنص بوجوب ان يكون طالب الرشح لعضوية مجلس النواب مسجلا في احد الجداول النهائية للناخبين .

وتاليا اسماء من تمت الموافقة على قبول ترشحهم :- 1. وحيد محمود رشيد الطوالبة 2. مازن فؤاد محمد خصاونة 3. موفق محمد حسن الحواري 4. خلدون فرحان حمود نصير 5. سامي علي محمد الخصاونة 6. ركان محمود حمد المريخات 7. أحمد عقيل خطار شطناوي 8. عمر خليفة سليم العمري 9. عطا موسى طايل الشياب 10. صالح فوزي مرجان درويش 11. حازم منصور محمد الحمود 12. ابراهيم محمد عبد الرحمن الطلافحة 13. ضرار محمد البركات عبد الحليم 14. فكرى عايض سليمان الدويري 15. نبهان ابديوي طخشون حلوش

فيما تم رفض طلبات التالية اسمائهم :- 1. يسار محمد عبد الوالي الخصاونة 2. محسن عواد أحمد الرجوب 3. ماجد محمد فايز النصير

ووفق المادة (15/ج) من قانون الانتخاب فأن المحكمة ستفصل في هذا الطعن خلال ثلاثة ايام من اليوم التالي لتاريخ تقديم الطعن لديها، ويكون قرارها بشأن الطعن قطعيا وغير قابل للطعن لدى اي مرجع آخر، ويتم تبليغه الى رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب فور صدوره.