رفع الطاقة الاستيعابية لجامعة الزيتونة

2013 06 30
2013 06 30

800وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي برئاسة الدكتور بشير الزعبي على رفع الطاقة الاستيعابية العامة لجامعة الزيتونة الخاصة لتصبح عشرة الاف طالب.

واقر المجلس في جلسة اليوم الاحد تعليمات الاعتماد العام لكليات المجتمع المتوسطة المعدلة ومعاييره، والإطار العام لتعليمات ومعايير الاعتماد الخاص للتخصصات الإنسانية العلمية والتطبيقية المعدلة لكليات المجتمع المتوسطة ويعمل بها اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي(2013/2014)، ومعايير الاعتماد الخاص للتخصصات المطروحة في كليات المجتمع المتوسطة على ان يعمل بها اعتباراً من تاريخ إقرارها.

كما قرر عدم الموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية العامة لكلية (غرناطة/ كلية مجتمع متوسطة)، ومنح الكلية مهلة لاستكمال النواقص الواردة في قرار مجلس الهيئة، وذلك حسب تعليمات ومعايير الاعتماد العام لكليات المجتمع المتوسطة حتى تاريخ1/9/2013 وبخلاف ذلك سيتم التنسيب بإيقاف قبول طلبة جدد فيها.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص(العلوم المالية والمصرفية/برنامج البكالوريوس)، في الجامعة الأمريكية في مأدبا والاستمرار في الاعتماد العام لكلية الأردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي .

وقرر المجلس تأجيل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص(الجيولوجيا التطبيقية/برنامج الماجستير) في الجامعة الهاشمية، لحين تعديل مسمى التخصص أو تعديل الخطة الدراسية حسب المسمى وتشكيل لجان لدراسة طلبات الاعتماد الخاص المقدمين من الجامعة الألمانية الأردنية وجامعة الإسراء.