رفع رأسمال البنك المركزي الى 48 مليون دينار

2013 03 27
2013 03 27

وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها صباح اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور على توصية لجنة التنمية الاقتصادية المتعلقة بزيادة رأسمال البنك المركزي الاردني ليصبح 48 مليون دينار بدلا من 18 مليونا وذلك بضم 30 مليون دينار من الاحتياطي العام اليه ومن ثم إعادة بناء الاحتياطي اعتبارا من نهاية السنة الحالية وخلال السنوات المقبلة الى مثلي راس المال بحيث يصل الى 96 مليون دينار دعما لرأسمال البنك واحتياطياته.

  كما وافق المجلس على توصية لجنة التنمية الاقتصادية المتعلقة بإنهاء اشراف البنك المركزي الاردني على اعمال البنك التعاوني كون اشراف البنك المركزي على اعمال البنك التعاوني انتهى قانونا بموجب قانون التعاون رقم 18 لسنة 1997.

  ووافق المجلس ايضا على توصية لجنة التنمية الاقتصادية المبنية على تنسيب وزير الطاقة لاعتماد السياسة المقترحة للتعامل مع تطوير مشاريع استغلال النفايات لتوليد الطاقة من خلال العروض المباشرة حسب قانون الطاقة المتجددة.

  وتم اعتماد مذكرة تفاهم بين وزارتي الطاقة والشؤون البلدية وبالتعاون مع امانة عمان الكبرى والتوافق مع وزارة البيئة على أسس التعامل مع المستثمرين في هذا المجال علما بأنه سيتم الإعلان عن بدء استقبال طلبات الاهتمام في 15 نيسان المقبل .