روبين يناشد الملك

2014 04 30
2014 04 30

476عمان – صراحة نيوز – ناشد العميد المتقاعد بسام روبين جلالة الملك  التدخل لدى الحكومة  لانهاء ملف المجموعة المتحدة القابضة لتعود لها حيوتها ونشاطاتها الاقتصادية .

وحدد روبين رئيس مجلس ادارة المجموعة في الرسالة التي وجهها الى جلالة الملك بمناسبة عيد العمال المطالب الاساسية للمجموعة والتي تمثلت فيما يلي :-

أولاً- إعادة سهم شركة المجموعة المتحدة القابضة للتداول في سوق عمان المالي ، علماً بأننا كنا قد استكملنا كافة المتطلبات اللازمة لإعادة السهم للتداول إلا أن هيئة الاوراق المالية تصر على ضرورة وجوب اعترافنا بالشهرة والذي سوف يتسبب بتصفية الشركة وضياع حقوق المساهمين .

ثانياً– تكبدت المجموعة المتحدة القابضة خسائر بالغة نتيجة التأخر في إصدار الأحكام القضائية الخاصة بالشركة ، علماً بأن جلالتكم كنتم قد طالبتم المجلس القضائي في وقت سابق بضرورة الإستعجال في فصل القضايا .

ثالثاً- ضرورة الفصل العاجل في كافة الجرائم الإقتصادية والمالية التي ارتكبت بحق الشركة والتي مازالت قيد النظر لدى هيئة مكافحة الفساد ووحدة غسيل الأموال على الرغم من مرور فترة طويلة غير مبررة دون إبداء أسباب التأخير.

رابعاً- النظرباهتمام في قضية هامة تخص الأمن والاقتصاد معاً والتي تتعلق بإخراج ثلاثين قاطرة ومقطورة تابعة للشركة من الأردن إلى العراق دون ترخيص أو تفويض أو تأمين وبشكل مخالف للقانون ، مما كبّد الشركة خسائر مالية فادحة في حين تنصّل مدير الأمن العام من القيام بمسؤولياته حيال هذه القضية  .

خامساً- وجود عدد من المسؤولين الذين مازالوا في مواقع قيادية مختلفة للدولة ، ممن يقفون عائقا أمام نهوض المجموعة المتحدة القابضة لأسباب غامضة  .