روبي حبش تنضم إلى عائلة رياضيي “ريد بُل”

2014 08 04
2014 08 04
im11age_proxy_largeصراحة نيوز – أعلنت ريد بُل عن تقديم نجمة النادي الأرثوذكسي والمنتخب الوطني في كرة السلة روبي حبش لتكون أول رياضية أردنية تدخل عالم ريد بُل الرياضي .

  وستكون حبش سفيرة للأردن في أي نشاط يتعلق بكرة السلة، حيث تنضم حبش إلى عائلة ريد بُل الرياضية والمؤلفة من اكثر من700 رياضي حول العالم .

وبذلك تكون حبش أوّل رياضيّة لريد بُل من المنطقة، وواحدة من نخبة رياضيي ريد بُل في الشرق الأوسط، المتفوقين في مجالاتهم، أمثال القطري ناصر العطية واللبنانيين عبدو فغالي ونيكولا أميوني في رياضة السيارات، والإماراتي محمد البلوشي في رياضة الدراجات النارية، إلخ. بدأت حبش مسيرتها الرياضية في سن السادسة، حين لعبت مع صغار النادي الأرثوذكسي، الذي ما زالت في صفوفه حتى اليوم. ونظراً إلى موهبتها في سنها الصغيرة، انضمت روبي إلى فريق السيدات الأول في سن الـ14. هي لاعبة الهجوم الخلفي للمنتخب الوطني الأردني للسيدات ولطالما كانت الشخص الذي يعتمد عليه عشاق كرة السلة الأردنية في اللحظات الحرجة.

  في العام 2013، أحرزت “روبز”، كما تحب ان تُلقّب، بطولتها العاشرة مع ناديها، مع سلسلة من ثماني بطولات متتالية بين 2003 و2010. تم اختيارها في العام 2012 إلى جانب ثلاث لاعبات أخريات لتمثيل الأردن في بطولة العالم 3×3 في اليونان. إضافة إلى ذلك، فازت بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب العربية في قطر في العام 2011. وخارج نطاق كرة السلة، قامت روبي بعرض الأزياء لخمسة أعوام، وشاركت في أسبوع عمّان للموضة الذي شكل أهم حدث على هذا الصعيد في الأردن.

ima1ge_proxy_large image_proxy_large image1_proxy_large image11_proxy_large image11_proxy_large-1 rubi image_proxy_large 1