روتاريو الاردن يحتفلون

2014 02 24
2014 12 14

348عمان – صراحة نيوز – نظم نادي روتاري عمان كابيتال، الليلة الماضية، في نادي الملك حسين احتفالا بمناسبة مرور 109 اعوام على تأسيس منظمة الروتاري العالمية التطوعية.

واشتمل الحفل الذي حضره اعضاء الهيئتين العامة والتأسيسية للنادي على جمع تبرعات نقدية وفتح مزاد على لوحة كاريكاتيرية للزميل الرسام عماد حجاج خصص ريعها لمكافحة مرض شلل الأطفال.

وقال رئيس النادي مروان حايك ان الروتاري منظمة تطوعية تضم حوالي مليون و200 الف عضو من رجال وسيدات الاعمال وقادة مهنيين من جميع انحاء العالم تجمعهم الرغبة بتقديم الخدمات الإنسانية والاستعداد الدائم لبناء النية الحسنة والسلام في العالم.

ولفت الى ان الروتاري يتصدر قيادة الجهد العالمي للقضاء على شلل الاطفال بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ( اليونيسيف ) والمراكز الاميركية للحماية من الامراض وان اعضاء الاندية قدموا ما يزيد على مليار وربع المليار دولار اميركي لهذه الغايات.

وعرضت علا المصري مسؤولة العلاقات العامه للاندية الروتارية في الاردن وفلسطين، لمراحل وتاريخ تأسيس الاندية في الاردن والتي وصل عددها 11 ناديا تنشط في مجال خدمة المجتمع، من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية، حيث بلغ حجم مشاريع تلك الاندية في الاردن نحو خمسة ملايين دينار.