روتاري عمان كابيتال ينفذ حملة نظافة واسعة على شاطئ البحر الميت

2015 10 17
2015 10 17
5صراحة نيوز نفذ نادي روتاري عمان كابيتال صباح اليوم السبت بالتعاون مع عدد من اندية الروترآكت وشركات من القطاع الخاص حملة تنظيف واسعة لشواطئ منطقة البحر الميت،جمع خلالها ما يزيد على 3 أطنان من النفايات الملقاة على الشواطئ السياحية الشعبية ونقلها الى مكب النفايات.

وشارك في هذه الحملة التي نفذت تحت شعار “حافظ على نظافة الاردن” العشرات من أعضاء نادي روتاري عمان كابيتال وأندية الروترآكت وشخصيات ثقافية وإعلامية.

وقام المشاركون بجمع النفايات في منطقة تقدر سعتها بنحو 3 كيلومتر مربع في منطقة السويمة التي يرتادها عادة المتنزهون من مختلف مناطق المملكة في ايام العطل ، حيث تم وضع يافطات تشجيعية وإرشادية تدعو الى ضرورة تجميع النفايات في أماكن محددة بدل القاءها بشكل عشوائي مما يشوه المنظر العام ويشيع أجواء غير صحية.

وأكد المهندس محمد الخياط رئيس نادي روتاري عمان كابيتال أن هذه الحملة تأتي في إطار مساهمات أعضاء النادي في خدمة المجتمع المحلي عبر المحافظة على البيئة نظيفة لتكون مؤهلة لإرتيادها من قبل السياح المحليين والاجانب.

وأشار إلى أن الحملة هدفت الى توفير أماكن نظيفة لمرتادي منطقة البحر الميت وحملت في نفس الوقت رسالة واضحة تدعو الى ضرورة المحافظة على نظافة الاماكن السياحية في عموم مناطق المملكة وتعزيز ثقافة تنظيف الاماكن السياحية عقب استخدامها في اوقات التنزه لتبقى نظيفة وصالحة للاستعمال.

واهاب الخيط بالجهات المعنية الى ضرورة تكثيف الجهود من أجل المحافظة على نظافة منطقة البحر الميت باعتبارها الحديقة الخلفية لاهالي عمان بوجه خاص وعلى عموم الاردنيين بشكل عام ،حيث ظلت هذه المنطقة على الدوام متنفسا ترفيهيا ومنطقة استجمام يرتادها الاردنيون في أيام العطل.

وأكد الخياط على أن نادي روتاري عمان كابيتال سيواصل جهوده من أجل العناية بالبيئة في مختلف مناطق المملكة وسيعمل على تعزيز التنسيق مع الجهات الشعبية والرسمية من أجل تكثيف هذه الحملات بما يضمن أن تعطي ثمارا على المدى البعيد وتترسخ ثقافة حماية البيئة لدى المواطن الاردني.

3 7 10 13 2 6 9 12 12167855_1074481662564632_664345892_n 1 4 8 11 14