رويداً رويداً يا أمم الأعراب !! – ديما الرجبي

2014 06 18
2014 06 18

22لماذا الآن ” داعش ” تدخل وبقوة إلى العراق ؟ ولماذا عندما انتهت الانتخابات الديكتاتورية في سوريا ومصر والعراق أعلنت عن غضبها وبدأت الزحف؟

والسؤال المنطقي وان سلمنا جدلاً على مصداقية الرسالة التي يتبنونها باسم الاسلام ومحاربة الطواغيت وقطع رؤوس الفساد .  هل كانت تفتقر للسلاح ولم تستطع أن تتسلح الا بعد أن تم ابادة السنة والتنكيل بها ؟ أم هل كانت تنتظر يوم الحشد وتجمع الاباطرة على كراسي الولاية كي يتم الحصاد الجماعي ؟!!

زحف داعش ابتدأ من دولة النفط الأقوى ” العراق ” !! ميولهم اقتصادي من منطلق إن أردت أن تبني دولة خاصة بك يجب أن تتوافر الأمور الاقتصادية بين يديك لتستمر بضخ الجنود والاسلحة ، في النهاية البقاء لمن يملك المادة والسلطة !!

ما الحاضنة الاجتماعية لداعش ؟ من أي عباءة خرجت ؟

لهذه اللحظة لم نرى غير فيديوهات مسجلة واعلام يُدلل على وجود قوى جديدة مُسلحة ومنظمة ومدربة عسكرياً . ولم نشهد تحركات فعلية لها ؟!

سكوت سوريا وايران على داعش ليس لأنهم بعيدون عن المجريات وليس لأنهم بمأمن عن أن يطالهم الزحف المزعم . بل لأنهم يؤمنون بانتهاء المقاومة بكل اشكالها ، فما بناه الاسد بثلاثة سنوات من الثورة الدموية  بالتعاون مع ايران لم يهدم من قبل أي قوى معارضة ، فما جديد داعش اليوم ؟

من المتعارف عليه أن الشعوب تهتم من السياسة بالجانب المبهرج ولا تبحث عن بواطن الأمور ومن هنا يمكن تمرير ممثلي الحق تحت أي مسمى ، وبما أن الشعب العربي مُجيش المشاعر فمن الطبيعي أن يتم التلاطم الفكري بين تصديق وتكذيب لمدى صدقهم .

والأهم لما لا تحاول هذه المنظمات المؤهلة لخوض حرب كبرى بأن تبدأ بالغرب ؟! الكيان الصهيوني ؟! امريكا ؟ ايران ؟ روسيا ؟

أم أن الحرب الطائفية تطغى على الحرب ضد مُصنعيها ومصدريها للعرب ؟! من صنع الشيعة ؟ من خلق الفوضى الخلاقة ؟

والأهم ما سبب الغزل السياسي بين ايران وامريكا ؟

لو كانت النية العسكرية الجهادية المزعمة حقيقية لبدأتم بالتطهير الفعلي في بلاد الغرب ولا يتم ذلك بقطع الرؤوس ولا تجنيد الأطفال ولا تكفير المسلمين .

اعتقد بأن هذه الصناعات الجهادية ما هي الا غطاء آخر من البعبع الأكبر الكيان الصهيوني لتنفيذ مآربهم وتنفيذ مخططاتهم للحصول على الحجج الكافية لاستدراج عطف ومؤازرة شعوب اوروبا وامريكا وبقية العالم من ناحية ولتبرير المحاكمات التي سيجرونها بعد ان تقوم الحرب .

ولا يهم التضحية ببعض الجنود خصوصاً اذا حدث التدخل الامريكي الايراني ، ولا يهم قتل المسلمين ايضاً …

المهم من منكم على حق !!!!!!!

والله المستعان