ريد بل كار بارك دريفت” ينطلق اليوم

2014 10 03
2014 10 03

Action 3عمان – تتجه انظار عشاق رياضة السيارات في الاردن عند الساعة الثالثة عصر اليوم نحو حلبة سوفكس ماركا التي تشهد انطلاق منافسات سباق “ريد بل كار بارك دريفت”

وفي الوقت الذي ينافس فيه 20 سائقا على اللقب المحلية فان البطل وحده هو الذي ستتاح له الفرصة لتمثيل الاردن في النهائيات الاقليمة للبطولة والتي ستقام في دبي .

وستكون حلبة سوفكس اليوم موقع المنافسة التي ستشهد اقوى العروض خاصة بعد تأهل الابطال من التصفيات التي اقيمت ضمن الجولة الرابعة من بطولة الاردن للدريفت بتنظيم من الاردنية لرياضة السيارات الاسبوع الماضي .

ويقام “ريد بُل كار بارك دريفت” باشراف بطل لبنان والشرق الاوسط للسرعة والانجراف عبدو فغالي الذي سيشرف على فحص السيارات والتأكد من وجود حزام الامان والخوذة داخل السيارة لضمان سلامة المشاركين. الى جانب ذلك، سيقوم فغالي بشرح تعليمات البطولة لهم لضمان ان تُقام البطولة باعلى مستوى من التنافس .

ويتميز “ريد بُل كار بارك دريفت” بمنح السائق الفرصة لتقديم عروض فنية مميزة من خلال اختبار اصوات محركات سياراتهم وكذلك اتباع مسار معين يتخلله العديد من المنعطفات بسرعاتٍ وتقنياتٍ فنية عالية .

وسيعمد السائقون الى استعراض مهاراتهم في فنون الانجراف على مسار خاص، من خلال دخول المنعطفات بأروع الطرق، لاجئين الى أفضل تقنياتهم في استعمال الفرامل اليدوية والتحكم بسياراتهم.

وفيما سيكون هدف السائقين في “ريد بُل كار بارك دريفت” نيل استحسان لجنة تحكيمية ، وإشعال الحماسة في صفوف جمهور المشجعين، يتوجب على أدائهم أن يرتكز على معايير محددة ليكونوا مؤهلين للمنافسة على لقب “بطل الإنجراف”. وسترتكز هذه المعايير في الدرجة الأولى على عروض الانجراف التي يقدمها السائقون بسياراتهم المعدَّلة، على أن يكون لهدير محرّك السيارة وشكلها الخارجي تأثيرهما على النتائج، إضافة الى الدخان الناتج عن احتكاك الإطارات، ونسبة الحماس التي يعكسها هتاف الجمهور.

هذا الجمهور الذي سيكون على موعدٍ من جديد مع أروع النواحي الاستعراضية لرياضة السيارات، سيحظى أيضاً بفرصة مشاهدة عروض استثنائية ستتخلل المنافسات النهائية.