ريد بُل تحيي ليلة الجمعة على وقع أنغام عربية فريدة

2014 06 09
2014 06 09
VE3I2248عمان – صراحة نيوز – إجتاحت “أكاديمية ريد بُل للموسيقى” أجواء Exit Club في الأردن، حيث توجّه المئات  لمشاهدة العروض الموسيقية تحت عنوان Quarter Tone Frequency، بهدف تسليط الضوء على المواهب الموسيقية العربية المستقلّة، وفي إطارالبحث عن المواهب واستكشاف الأصوات المحلية الفريدة، حيث يمثّل الأردن في هذه الاكاديمية تامر غرغور وهو اسم معروف في الموسيقى البديلة.

وشارك في العروض الموسيقية مجموعة فرق أبرزها Karl Hector & the Malcouns، وفرقة توت أرض السورية، إلى جانب المغنية اللبنانية ياسمين حمدان التي بدأت مسيرتها الفنية عام 1997، واكتسبت شهرتها من خلال فرقةSoapkills التي جمعتها مع الموسيقي المعروف زيد حمدان. وتُعتبَر حمدان من نجوم موسيقى الإلكترونيكا والتريب هوب.

انتقلت بعدها ياسمين للعيش في باريس، وأصدرت ألبوم “أرابولوجي”Arabology   عام 2008، ومن بعدها ألبومها السولو “يا ناس” Ya Nass، الذي أطلقته في أوروبا في أيار 2013، ومن ثمّ في اليابان والولايات المتحدة في نيسان الماضي.

ولا تقوم أكاديمية ريد بُل للموسيقى بتنظيم النشاطات الموسيقية الفريدة فحسب،، إذ أنها تتجلى كمدرسة إيقاعات وأنغام، مبنية على التواصل الإيجابي بلغة عالمية هي الموسيقى. وتتيح الأكاديمية للمشاركين في منتدياتها التواصل في جلسات فنية وورش عمل وتبادل الأنغام والآراء لتثقيف الذات والتطور موسيقياً.

يُشار إلى أنّ Quarter Tone Frequency تقوم بتسجيل وبثّ حلقات شهرية (في العاشر من كلّ شهر)، مدّة الحلقة ساعة واحدة تتخللها قطع موسيقية من كلّ من الأردن ولبنان ومصر والإمارات العربية المتّحدة. وتلقى هذه الحلقات رواجاً متزايداً في الأوساط الموسيقية المستقلّة في كلّ من البلدان الأربعة.

للاستماع إلى القطع الموسيقية الفريدة التي تساهم في إنتاجها Quarter Tone Frequency، الرجاء زيارة الموقع الرسمي لRBMA QTF عبر الرابط الإلكتروني: http://www.rbmaradio.com/qtf VE3I2431 VE3I2441 VE3I2449 VE3I2488