زبائن “ماكدونالدز” في الولايات المتحدة غير شكل عن الاردنيين

2015 03 05
2015 03 05

2صراحة نيوز – رصد – أعلنت سلسلة مطاعم ماكدونالدز، التي تعد الأكبر من نوعها في العالم، أنها ستتوقف عن شراء الدجاج المحقون بالمضادات الحيوية في الولايات المتحدة.

وأشارت الشركة إلى أن الدجاج الذي تقدمه في سلسلة مطاعمها في الولايات المتحدة، والبالغ عددها 14 ألف مطعم، سيكون خاليا من المضادات الحيوية في غضون عامين.

تأتي هذه الخطوة وسط مخاوف من أن يؤثر الإفراط في استخدام المضادات الحيوية في الدجاج على فعالية المضادات الحيوية في مكافحة الأمراض لدى البشر.

وتكافح ماكدونالدز لزيادة عدد عملائها بعد تباطؤ المبيعات.

ويحقن العديد من مُربّي الدواجن الطيور بالمضادات الحيوية لكي تنمو بشكل أسرع، غير أن الإفراط في استخدام العقاقير يمكن أن يجعلها أقل فعالية في علاج البشر.

وانخفضت مبيعات ماكدونالدز في جميع أنحاء العالم – دون حساب تأثير المطاعم التي تفتتح حديثا – بنسبة أكثر من المتوقع وصلت إلى 1.8 في المئة في يناير/ كانون الثاني على خلفية فضيحة توريد لحوم في الصين. دجاج صحي

وتضررت سُمعة الشركة أيضا بعد العثور على أسنان بشرية في كمية من البطاطس في اليابان العام الماضي. وأصدرت الشركة اعتذارا في يناير/ كانون الثاني.

وقالت ماريون غروس، نائبة رئيس سلسلة التوريد في أمريكا الشمالية، في بيان إن ماكدونالدز “تؤمن بأن أي حيوانات مريضة تستحق الرعاية البيطرية المناسبة وسيستمر موردونا في علاج الدواجن بالمضادات الحيوية الموصوفة.”

لكن بعد العلاج فإن هذه الطيور “لن تكون ضمن امدادات الغذاء لدينا”.

ومع ذلك، سوف يحقن الدجاج المقدم في ماكدونالدز بالمضاد الحيوي ايونوفوريس (ionophores) الذي يساعد على إبقاء الدجاج صحيا لكنه لا يُستخدم في علاج البشر.

وقالت الشركة أيضا إن منتجات الألبان، مثل الألبان البيضاء منخفضة الدهون وألبان الشوكولاته الخالية من الدهون، ستُستمد من الأبقار التي لم تُحقن بهرمون نمو الأبقار (rbST) .

وقالت غروس: “على الرغم من عدم ظهور فرق كبير بين الحليب المستمد من الأبقار المعالجة بهرمون (rbST) وتلك التي لم تحقن بالهرمون، إلا أننا نعتقد أن هذا شيء مهم لعملائنا.”

وتأتي هذه التغييرات استجابة لزيادة طلب عملاء الشركة في الولايات المتحدة على أغذية مصنوعة من مكونات طبيعية فقط.

وخلال الشهر الماضي، أعلنت شركة نستله السويسرية العملاقة أنها ستزيل جميع النكهات والألوان الصناعية من منتجات الشوكولاته في الولايات المتحدة.

BBC