زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب وسط أستراليا

2016 05 21
2016 05 21
MELBOURNE, AUSTRALIA - AUGUST 14: Boats float in St Kilda Harbour on August 14, 2012 in Melbourne, Australia. Melbourne has been crowned the most liveable city according to the Global Liveability Survey for the second year round. (Photo by Scott Barbour/Getty Images)

صراحة نيوز – رصد

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا شدته 5.9 درجة ضرب وسط استراليا في الساعات الأولى من صباح السبت بالتوقيت المحلي وهي قوة زلزال غير معتادة في البلاد، وقالت الهيئة إن مركز الزلزال يقع على مسافة 460 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من مدينة أليس سبرنجس وكان على عمق عشرة كيلومترات.

ولم ترد تقارير فورية عن سقوط قتلى أو جرحى أو وقوع خسائر، ووقع الزلزال قبل الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي في منطقة قليلة السكان في الإقليم الشمالي. وكانت الهيئة قد قالت في البداية إن شدة الزلزال 6.2 درجة قبل أن تعدل شدته المسجلة لدرجة أقل.

وقال مركز جيوساينس استراليا إن بالإمكان الشعور بالزلزال حتى مسافة 507 كيلومترات عن مركزه لكن إمكانية وقوع خسائر ستكون في نطاق 40 كيلومترا فقط من مركزه، وقالت أنجيلا سترينجر مراقبة الشرطة في الإقليم الشمالي لرويترز “وقع الزلزال في وسط الصحراء وفي حدود علمنا كان بعيدا عن أي تجمع سكاني ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو خسائر، وكان أقرب تجمع سكاني للسكان الأصليين على بعد ما يزيد عن 100 كيلومتر عن مركز الزلزال، وكانت أحدث هزة أرضية مسجلة في استراليا قد وقعت في عام 2012 عندما ضرب زلزال شدته 6.1 درجة الطرف الشمالي من ولاية جنوب استراليا. وكان ذلك الزلزال هو الأشد الذي يسجل في البلاد على مدى 15 عاما.

رويترز