زميلة بادر نداء خروب تنظم حلقة نقاش لريادة الشباب

2015 12 05
2015 12 05

DSC06418صراحة نيوز – دعمت بادر، المبادرة الريادية الشبابية التي أطلقتها ستاربكس والمنظمة الدولية للشباب بهدف تمكين الشباب الرياديين في الأردن، مؤخراً إحدى الحلقات النقاشية للأسبوع العالمي لريادة الأعمال في دورته السابعة على التوالي في المملكة، والتي حملت عنوان “تحفيز المناخ الريادي في المملكة”. وقد استضافت هذه الحلقة النقاشية، الريادية نداء خروب، وهي إحدى زميلات بادر.

ويعد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال أكبر حملة سنوية في العالم لتعزيز روح المبادرة في المجتمع، متضمنةً عدة فعاليات وأنشطة تقام بالوقت ذاته في أكثر من 160 بلداً في جميع أنحاء العالم. ويهدف أسبوع الريادة العالمي في عامه السابع في الأردن إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب في المملكة. وقد ركز الحدث هذا العام على ثلاثة محاور رئيسية ترتبط بريادة الأعمال وهي: التعليم والبيئة التنظيمية والريادة النسائية.

كما واستضافت الحلقة النقاشية التي قادتها خروب، أكثر من 150 مشاركاً من القطاع العام والخاص والمنظمات غير الربحية والأكاديمية، بهدف الاستفادة من رؤى المشاركين وتقديم توصيات واقعية لمشاركة خروب مع صانعي السياسات المحلية ووسائل الإعلام.

وقالت مؤسِّس مبادرة “رحلة إلى الابتكار” نداء خروب: “مع استمرار نمو مشهد ريادة الأعمال المحلي الأردني، فإنه من الضروري التفاعل مع أصحاب المصلحة لإقامة شراكات في خطوة لتشجيع استدامة الجهود الريادية في المملكة. ولا يسعني إلا أن أتوجه بخالص الشكر لمبادرةـ بادر على دعمها للحلقة النقاشية وعلى جهودها المتواصلة لتشجيع وتحفيز الشباب الرياديين في الأردن.”

وبدورها، علقت المدير الإقليمي للاتصالات والمسؤولية الاجتماعية في ستاربكس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رنا شاهين، قائلة: “عندما أطلقنا بادر قبل خمس سنوات، أردنا أن نساهم في تزويد رواد الأعمال الشباب بالمهارات اللازمة للقيادة والابتكار والنجاح. سعداء اليوم بأن نرى زملاء بادر الذين دعمناهم يواصلون تطورهم حتى يصبحوا قادة في مجتمعاتهم.”

أما المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للشباب في الأردن، رنا الترك، فقد تحدثت خلال الحلقة النقاشية قائلة: “نحن فخورون جداً بمشاهدة استمرارية تطور زملاء بادر كقادة ورواد، مع أخذ مشاريعهم الاجتماعية الريادية إلى مستوى أعلى وآفاق جديدة، وتحقيق تغييرات إيجابية في جميع أنحاء المملكة. كذلك، فإننا مسرورون لمشاركة نداء ومبادرتها “رحلة إلى الابتكار” وعملها جنباً إلى جنب مع برنامج دولي مشهور مثل أسبوع الريادة العالمي.”

منظمة حلقة النقاش وزميلة بادر، نداء خروب هي مؤسس مبادرة “رحلة إلى الابتكار” الريادية الناجحة. وتهدف المبادرة لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال بين فئة الشباب في المملكة ومساعدتهم في التغلب على البطالة. وكونها زميلة بادر، تستفيد نداء ومشروعها من موارد عديدة توفر لها ما يحتاجانه من الدعم والتوجيه والتمويل.