زوجات السفراء العرب ينظمن بازارا خيريا في طوكيو

2014 05 19
2014 12 14

51طوكيو – صراحة نيوز – رصد – نظمت جمعية زوجات السفراء العرب في اليابان البازار العربي الخيري السادس عشر في طوكيو بهدف توثيق أواصر الصداقة مع الشعب الياباني وإبراز الصورة الحقيقة والمشرّفة للمجتمع العربي.

وقالت رئيسة الجمعية عقيلة السفير الأردني لدى اليابان أسمى زغول ان البازار الخيري الذي يقام سنوياً منذ عام 1998، يعمل على مكافحة الصورة النمطية التي اصبحت اكثر حضورا عن الدول العربية، والاطلاع على التراث والثقافة والفنون العربية من خلال التعريف بالخط العربي والرسم بالحنّاء على اليد وعروض الأزياء الشعبية والحرف اليدوية للدول العربية المشاركة.

واشار الى المسؤولية الكبيرة التي تترتب عنها رئاسة الجمعية، مشيدة بجهود كافة أعضاء السفارة الاردنية في طوكيو على ما بذلوه لإنجاح هذا الحدث الكبير.

وافتتحت سمو الأميرة تاكامادو ممثلة عن العائلة الامبراطورية اليابانية البازار العربي، معربة عن تقديرها لجهود الجمعية في ابراز الثقافة والحضارة العربية للمجتمع الياباني، وشكرها لقيام الجمعية برصد ريع بازار هذا العام لدعم اعمال الخير في احدى المناطق المنكوبة في شرق اليابان والتي ضربها الزلزال وتسونامي عام 2011.

من جهتها قدمت زغول شكر عضوات الجمعية وتقديرهن لسمو الاميرة لرعايتها بازار هذا العام.

وحضر الفعاليات حوالي ثلاثة آلاف وخمسمئة شخص من عقيلات رؤساء الوزراء اليابانيين السابقين، ورئيس التشريفات الامبراطورية وعقيلته، ومدير المراسم في وزارة الخارجية اليابانية وعقيلته بالإضافة الى السفراء العرب وعدد من وجوه المجتمع الياباني.