زوجان بريطانيان يفوزان بجائزة يانصيب قيمتها 66 مليون استرليني

2016 01 14
2016 01 14

09090صراحة نيوز – فاز زوجان من اسكتلندا بنصف جائزة اليانصيب الوطنية البريطانية، والبالغة قيمتهما 66 مليون استرليني.

الفائزان هما ديفيد وكارول مارتن، ويبلغ كلاهما من العمر 54 عاما، وهما من بلدة هوويك بمنطقة سكوتيش بوردرز.

وتحدث الزوجان للصحفيين في فندق دالماهوي جنوب إدنبره، وقالت كارول إنها شعرت بالدهشة حينما أخبرها زوجها بأنهما قد فازا، وقالت: “لقد اعتقدت أنه يمزح، لم أستطع أن أصدق”.

وقال ديفيد مارتن إنه أحس بشعور “رائع”، لهذا المكسب الكبير.

وأظهر السحب، الذي جرى السبت الماضي، فوز تذكرة اليانصيب التي يحوزها الزوجان، وهي واحدة من بين تذكرتين تحملان الأرقام الفائزة، وتسلم الزوجان شيكا بمبلغ 33 مليونا وخمسة وثلاثين ألف جنيه استرليني.

وكان أول شخص يخبرهما بالفوز هو ابنتهما ليزا البالغة من العمر 26 عاما، والتي تعيش في استراليا، وقال الزوجان إنهما يسعيان للتقاعد المبكر في أقرب وقت ممكن.

وكان مارتن يعمل خلال السنوات الثمانية الأخيرة في مؤسسة تابعة لجمعية إيلدون للإسكان، وتعني بتوفير أجهزة منزلية مخصصة لكبار السن والمعاقين، أما زوجته عملت معظم حياتها في صيدلية محلية لبيع الدواء.

وينوي الزجان، اللذين تزوجا منذ نحو 28 عاما، شراء بيت جديد في الريف، بالقرب من المكان الذي يعيشان فيه حاليا، كما ينويان مساعدة بعض الأقارب والأصدقاء المقربين.

وقال مارتن إنهما ربما يدرسان بعض الطرق لمساعدة بلدتهما الأم، التي تضررت كثيرا من الفيضانات الأخيرة، وأضاف: “سيغير المال حياتنا بالتأكيد، لكننا كأشخاص لن نتغير. لقد كنا سعداء بدون المال، ولذلك نأمل أن نكون سعداء مع وجوده”.

وعلى الرغم من اقتسام الجائزة الإجمالية بين تذكرتين فائزتين لليانصيب، إلا أنها تظل أكبر مبلغ لجائزة يانصيب في بريطانيا، لكنها أصغر من جائزة مسابقة اليانصيب الأوربية، والتي تأتي قيمة جائزتها من مبيعات تذاكر اليانصيب في عدة دول أوربية.

وكان زوجان آخران من اسكتلندا، هما كولين وكريس من نورث أيرشاير، قد فازا بجائزة اليانصيب الأوربية، وقيمتها 161 مليون يورو عام 2011.