زيادة انتاج “الفوسفات “في الاشهر المقبلة

2014 08 18
2014 08 18

12عمان-صراحة نيوز – قال الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور شفيق الأشقر ان الشركة مقبلة في الاشهر المقبلة من العام الحالي على زيادة الانتاج والتصدير سواء لأسواق الاستهلاك أم للشركات الحليفة في اندونيسيا وهو ما يصب في مصلحة الشركة والناقلين، داعيا ممثلي الشركة إلى الاستعداد الجيد لهذه المرحلة .

واكد خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع ممثلي الشركات الناقلة للفوسفات الخام والأسمدة لوضع حلول للعقبات التي تواجه هذا القطاع وضمان استدامة العمل لخدمة الشركة والناقلين أهمية قطاع النقل البري الذي يعد الشريان الرئيسي لعمل شركة الفوسفات من جهة وأكبر نشاط لتوظيف القوى البشرية في محافظة معان من ناحية أخرى.

يشار إلى أن عدد الشاحنات العاملة في نقل الفوسفات من منجم الشيدية يقارب 700 شاحنة توظف حوالي 1000 سائق وفني بشكل مباشر من أبناء معان، بالإضافة الى آلاف فرص العمل من محلات صيانة وخدمات لوجستية بشكل غير مباشر.

وبين ان الشركة تتعاون بشكل تام مع الناقلين وتوفر الدعم الكامل لهم وتحرص على التواصل الدائم مع الناقلين للاطلاع على المشكلات التي تواجههم وتضع الحلول المناسبة لها.

و استمع الأشقر بحضور المديرين المعنيين بأنشطة الانتاج و النقل والتصدير، مجموعة من مطالبات الشركات الناقلة للفوسفات أبرزها الاسراع في تسديد المطالبات المالية وإعادة النظر في أجور النقل وبعض الملاحظات التي تتعلق بإجراءات العمل والتحميل والتوزين بما يضمن انسياب العمل من مرحلة التحميل وصولا إلى التفريغ في ميناء الشحن بالعقبة موضحا بان الشركة ستقوم باتخاذ الإجراءات الممكنة للتغلب على المشكلات التي تواجه الناقلين خصوصا تدقيق وصرف المطالبات المالية لهم.

وقال نحن حريصون عليكم وعلى مصالحكم مثل حرصنا على مصالح الشركة”.

و أعرب ممثلو الشركات الناقلة عن شكرهم لشركة الفوسفات ممثلة بالرئيس التنفيذي على التعاون في تيسير عمل الناقلين، وحرص الشركة على التواصل مع الناقلين وتوفير الدعم لهذا القطاع بعدالة وشفافية.