زيارة الضباط المشاركين في دورة الإعلام المتقدمة لجامعة الشرق الأوسط

2016 08 24
2016 08 24

IMG_6424عمان – صراحة نيوز عقد في جامعة الشرق الأوسط اليوم جلسة حوارية بين عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية الإعلام والمشاركين في دورة الإعلام المتقدمة الثالثة التي تعقدها مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) بمشاركة عدد من الضباط من الأردن والكويت والبحرين في مجالات الإعلام العسكري .

وقدم عميد كلية الإعلام بالوكالة الدكتور كامل خورشيد خلال الجلسة حوارية فكرة عامة حول فلسفة الجامعة ورؤيتها لتطوير مدخلات ومخرجات التعليم الأكاديمي فضلا عن إعادة النظر في المناهج وأساليب التعليم والتدريب والتأهيل وخاصة في كلية الإعلام التي أدخلت مؤخرا الى مناهجها نظريات الإعلام الحديثة ومهارات التعامل مع المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل وفهم دورها في تشكيل الرأي العام .

كما أوضح جوانب مختلفة من قدرة الدول والجماعات على استخدام الثورة المعلوماتية وقنواتها العديدة في الصراعات الدائرة في المنطقة وفي صناعة رأي عام يمكن أن يؤجج الصراعات والخلافات الدائرة في المنطقة ، مؤكدا على أهمية استخدام وسائط الإعلام المتعددة من اجل الحفاظ على أمن واستقرار الدول العربية وصيانة أمنها .

من جهته بين رئيس شعبة إذاعة القوات المسلحة الأردنية المشرف على الدورة المقدم فايز حميدات أن عقد هذه الدورة يـأتي لمواكبة التطور المتسارع في مجال الإعلام والاتصال، و تأهيل الضباط للعمل في مجالات الإعلام العسكري المختلفة، المرئي والمسموع، والمقروء، والالكتروني، مشيراً إلى أن الهدف من الزيارة هو الاستفادة من التجربة المتميزة التي تحظى بها جامعة الشرق الأوسط وبخاصة كلية الإعلام بالإضافة إلى إطلاع المشاركين في الدورة على كيفية إعداد و إخراج ونشر المواد الإعلامية بطريقة مهنية و محترفة.

بدوره عرض مدير مركز التدريب والتطوير الإعلامي في الجامعة الدكتور الحاكم المسعود أهمية تفعيل الجانب العملي من الخطة الدراسية لكلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط ودوره كمركز لتدريب الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل بكل كفاءة واقتدار مبينا أن المركز يقدم دورات تدريبية في مجال الصحافة المكتوبة و فنونها و الإذاعة والتلفزيون والتصوير وجميع فنون الاتصال والتواصل .

و قام الوفد بجولة في الحرم الجامعي شملت مركز التدريب الإعلامي و كلية الإعلام ودائرة الرعاية الصحية ودائرة القبول والتسجيل .